المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 11:07 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع

أمطار وعواصف رعدية شديدة في 16 محافظة يمنية.. وإطلاق تحذيرات عاجلة

حذر المركز الوطني للإرصاد الجوية من هطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية في عدد من المحافظات، خلال الساعات القادمة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية الصادرة اليوم السبت، عدم الاستقرار الأجواء على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية وأجزاء من الهضاب الداخلية وأجزاء من السواحل الغربية والمرتفعات الجبلية المحاذية لها.

وجدد المركز التحذير من هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية خلال فترتي الظهيرة والمساء على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية َ لمحافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، حجة، المحويت، ريمة، إب وتعز ) وتمتد شرقاً خلال الأيام القادمة إلى أجزاء من محافظات ( الضالع ، لحج ، أبين ، البيضاء، أجزاء من محافظات شبوة، حضرموت والساحل الغربي والمناطق الداخلية المحاذية له).

كما حذر من ارتفاع درجات الحرارة العظمى التي تتراوح ما بين 36 إلى 40 درجة مئوية على الصحارى، داعيًا المواطنين في تلك المناطق إلى ضرورة الابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار والاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

ودعا مركز الأرصاد في صنعاء سائقي المركبات على الطرقات الجبلية بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الطينة والصخرية ومن الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار أو عند تشكل الضباب أو الشابورة المائية.