المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 04:07 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد ‏من المنفى إلى المنفيّ !

اندلاع حرب قبلية بين قبيلتي ‘‘حاشد وبكيل’’ شمال اليمن وسقوط عدد من الجرحى

سقط عدد من الجرحى في اشتباكات قبيلة مسلحة بين قبيلتي حاشد وبكيل في محافظة عمران شمالي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن عددًا من الجرحى سقطوا خلال اشتباكات بين مديرية حرف سفيان التابعة لقبيلة بكيل ومديرية حوث التابعة لقبيلة حاشد، بمحافظة عمران، إثر نزاع قديم على الحد الفاصل بينهما.

وأشارت المصادر إلى أن غياب الدولة وتسلط المليشيات الحوثية، على أبناء المنطقة فاقم المشكلة، ما أدى إلى عودة النزاع بين القبيلتين.

ولفتت المصادر إلى أن النزاع منذ سنوات بين القبيلتين، نتيجة غياب الدولة، وشهد حوادث متقطعة خلال السنوات الأخيرة.

يأتي ذلك في ظل غياب تام لأجهزة الدولة في محافظة عمران، واكتفاء مليشيا الحوثي بجلب المقاتلين من تلك المناطق، بعد تصفية عشرات المشايخ والوجهاء القبليين، وغياب العقلاء وتلاشي أدوارهم بسبب الحرب المعلنة عليهم من قبل المليشيات.