المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 03:41 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها

أكثر المشاريع تضررا من اتفاق اليمنيين وتشكيل المجلس الرئاسي

أعضاء المجلس الرئاسي اليمني خلال مشاورات الرياض
أعضاء المجلس الرئاسي اليمني خلال مشاورات الرياض

كشف رئيس مركز أبعاد للدراسات والبحوث، عبدالسلام محمد، اليوم الجمعة، عن أكثر المشاريع تضررا من اتفاق اليمنيين وتشكيل المجلس الرئاسي.
وقال محمد في نشر على صفحته بالفيسبوك، رصده " المشهد اليمني"، "باعتقادي أن مشروع الاستعمار البريطاني والمشروع الطائفي الإيراني أكثر المشاريع تضررا من اتفاق اليمنيين وإنشاء مجلس رئاسة الدولة لملء الفراغ الذي لعب فيه المشروعان خلال سنوات الانتقال الماضية".
يأتي ذلك وسط تحضيرات جارية لعودة كافة أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، والبرلمان، إلى الداخل اليمني؛ إذ سيقوم المجلس الجديد بأداء اليمين الدستورية أمام البرلمان، وممارسة أعماله من العاصمة المؤقتة عدن أو من محافظة حضرموت.