المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 07:02 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله

الصين توجه دعوة هامة لليمنيين عبر مجلس الأمن

وجهت جمهورية الصين الشعبية دعوة هامة، عبر مجلس الأمن، تزامنًا مع هدنة لمدة شهرين.

ودعا نائب المندوب الصيني الدائم لدى الأمم المتحدة داي بينغ طرفي النزاع في اليمن إلى الحفاظ على الهدنة الحالية التي تستمر لشهرين والعمل على تجديدها.

وقال نائب المندوب الصيني في بيان بمجلس الأمن بشأن اليمن، الخميس، "إن السلام والاستقرار هما الأمل المشترك للشعب اليمني، كما أن استئناف الأعمال القتالية لا يصب في مصلحة أي طرف".

وأضاف داي أنه ينبغي حل النزاع اليمني من خلال عملية سياسية يقودها ويملكها اليمنيون، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (شينخوا) الصينية اليوم الجمعة.

وأشار إلى أن الشعب اليمني دخل شهر رمضان المبارك بدون قتال للمرة الأولى في 7 سنوات بفضل اتفاق الطرفين على هدنة لمدة شهرين بدأت في 2 أبريل الجاري.