الخميس 22 فبراير 2024 09:18 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أسرع رد حوثي ”عملي” على إعلان العرادة فتح طريق مأرب - صنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد ”فيديو” مجلس الوزراء يبحث ضبط أسعار الصرف في عدن وتنفيذ الأولويات التي حددها الرئيس العليمي مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة

الرويشان يوجه رسالة ودعوة خاصة للمبعوث الأممي الخاص باليمن

الرويشان يوجه رسالة ودعوة خاصة للمبعوث الأممي الخاص باليمن
الرويشان يوجه رسالة ودعوة خاصة للمبعوث الأممي الخاص باليمن

وجّه وزير الثقافة اليمني الأسبق، خالد الرويشان، رسالة ودعوة خاصة إلى المبعوث الأممي الخاص باليمن هانس غروندبرغ.

ودعا فى رسالته التي اطلع عليه "المشهد اليمني"، المبعوث هانس، إلى فتح طريق تعز الحوبان ودَمْت عدن، كونه هذا البند الأسهل والأسرع من إعادة البنك المركزي إلى صنعاء.

وأكد الرويشان أن قضية البنك المركزي وإيراداته تحتاج مؤتمر خاص، كما المبعوث الأممي الخاص باليمن للسفر إلى تعز كي يرى عذاباتها.

يأتي ذلك فيما يواصل غروندبرغ لليوم الثاني على التوالي مشاوراته الشاقة مع قيادة مليشيا الحوثي الانقلابية، لتحقيق إختراق حاسم يثبت الهدنة المعلنة واستعداد لترتيبات اقتصادية وإنسانية.

والثلاثاء، ناقش المبعوث الأممي مع محافظ البنك المركزي المعين من الحوثيين هاشم إسماعيل سبل توحيد السياسة النقدية والمصرف المركزي المنقسم بين صنعاء وعدن، بما في ذلك الالتزامات الناشئة عن الهدنة.

وكان غروندبرغ، قد وصل صنعاء الإثنين، في زيارة هي الأولي له منذ تعيينه في المنصب بشهر أغسطس العام الماضي خلفاً للبريطاني مارتن غريفيث الذي تم تعيينه وكيلاً للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة.