الخميس 22 فبراير 2024 08:44 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجلس الوزراء يبحث ضبط أسعار الصرف في عدن وتنفيذ الأولويات التي حددها الرئيس العليمي مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون

4.48 ملايين دولار.. دعم ياباني جديد للنازحين في اليمن وسط تراجع مقلق

نازحون يمنيون بأحد مخيمات النزوح
نازحون يمنيون بأحد مخيمات النزوح

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن تقديم اليابان منحة بقيمة 4.48 ملايين دولار، لدعم النازحين والمجتمعات المضيفة لهم في اليمن.
وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: إن "اليابان قدمت مساهمة بلغت 4.48 ملايين دولار لحماية ومساعدة النازحين داخليا والمجتمعات المضيفة لهم في جميع أنحاء اليمن".
وأضافت، أن هذا الدعم "سيخفف من الظروف الأليمة لآلاف الأسر النازحة الضعيفة المتضررة من النزاع باليمن".
وأشار البيان إلى أنه خلال الربع الأول من 2022، نزح قرابة 30 ألف يمني بعيدا عن منازلهم وأحبائهم، ما عرضهم لمخاطر متزايدة، إضافة إلى أكثر من 4.3 ملايين نازح حاليا.
وكان البنك الدولي أعلن عن منح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي 108 ملايين دولار إضافية لمشروع الحماية الاجتماعية ودعم الأسر في اليمن.
كما أعلنت منظمة الهجرة الدولية عن تراجع تمويل الاستجابة الأممية في اليمن بشكل مقلق، ودعت المانحين إلى دعمها بمزيد من المنح المالية.