الجمعة 23 فبراير 2024 12:43 صـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس أرامكو السعودية يكشف عن خطر استمرار هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ما الفرق بين ‎يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي؟.. بالفيديو.. أستاذة تاريخ تجيب ” ماذا استفادت غزة واقعياً من مسرحيات الحوثي”...مذيع قناة الجزيرة ”فيصل القاسم” يهاجم الحوثيين ضربة معلم.. إعلان العرادة فتح الطريق الرئيسي بين مأرب وصنعاء يدفع جماعة الحوثي لوضع شرط فاضح للاستجابة الدولي الألماني كروس يعود من الاعتزال الدولي عاجل.. الجيش الأمريكي: الحوثيون يمتلكون ترسانة كبيرة ولديهم أسلحة متطورة ”أثق بالعرادة ويخامرني الإرتياب حيال سلطة صنعاء”.. برلماني مقرب من الحوثيين يكشف عن موقفه من فتح طريق مارب صنعاء في اليوم الـ139 من حرب الإبادة على غزة.. 29410 ألف شهيد و69465 ألف جريح ومجزرة جديدة قبل قليل ”فيديو” سفير يمني بعد إعلان العرادة: لن تفتح مليشيات الحوثي الطريق مهما حصل وهذا السبب معلمون يستنكرون الصلح القبلي في قضية اعتداء على زميلهم في عدن مليشيا الحوثي توجه رسالة نوعية وغير مسبوقة لشركات الشحن بشأن الإبحار في البحرين الأحمر والعرب وخليج عدن القبض على سائق مركبة قام بدهس رجل مرور في عدن

اختيار الشيخ ”المرادي” نائبا لرئيس هيئة التشاور والمصالحة المساندة للمجلس الرئاسي

الشيخ عبدالواحد القبلي نمران المرادي
الشيخ عبدالواحد القبلي نمران المرادي

أكدت مصادر متطابقة، في وقت متأخر من مساء الإثنين، أنه تم اختيار الشيخ عبدالواحد القبلي نمران المرادي رئيس المؤتمر الشعبي العام بمحافظة مأرب نائبا لرئيس هيئة التشاور المساندة للمجلس الرئاسي اليمني.

والخميس الماضي، أعلن الرئيس اليمني السابق، عبدربه منصور هادي، تشكيل مجلس قيادة رئاسي، ونقل إليه كافة صلاحياته، لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية، وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية"

ويرأس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، وبعضوية سبعة آخرين وهم (1) سلطان علي العرادة. (2) طارق محمد صالح. (3) عبد الرحمن أبو زرعة. (4) عبدالله العليمي باوزير. (5) عثمان حسين مجلي. (6) عيدروس قاسم الزبيدي. (7) فرج سالمين البحسني.

وتم الإعلان عن هيئة التشاور والمصالحة مكونة من 50 شخصاً، لدعم مجلس القيادة الرئاسي وتوحيد وجمع القوى الوطنية بما يعزز جهود مجلس القيادة الرئاسي وتهيئة الظروف المناسبة لوقف الاقتتال والصراعات بين كافة القوى.