المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 03:07 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد ‏من المنفى إلى المنفيّ ! بالأسماء.. ثلاث دول عربية متورطة في تهريب الآثار اليمنية

باحث يمني يحذر من استمرار عمليات البحث عن ”الكنوز” في منازل ”صنعاء القديمة”

سائلة مدينة صنعاء القديمة
سائلة مدينة صنعاء القديمة


حذر الباحث اليمني في مجال الآثار عبدالله محسن، من انهيار وسقوط بيوت في صنعاء القديمة جراء كثرة عمليات الحفر “الحوثية“ التي تتعرض لها المدينة بحثاً عن كنوز مدينة “سام“.
وقال محسن في نشر على صفحته بالفيسبوك،"لن نستغرب إذا شاهدنا يوما ما انهيار وسقوط بيوت في صنعاء القديمة لكثرة عمليات الحفر في الأدوار السفلية من المباني بحثا عن كنوز مدينة سام التي لم يدخلها سام في حياته".
وأضاف: "حالات الحفر والتنقيب بالعشرات معززة بقصص عن كميات من الكنوز يزعم أنها اكتشفت أثناء عمليات إصلاحات منذ فترة طويلة جوار الجامع الكبير".
واختتم حديثه بالقول: "لا داعي لهذا العبث، صنعاء القديمة اليوم هي صنعاء الثانية وليست صنعاء القديمة الأثرية وإن امتدت على جزء يسير منها".
وتعرضت مدينة صنعاء القديمة خلال السنوات السبع الماضية لحملة انتهاكات وأعمال تدمير وتشويه تنفذها مليشيا الحوثي بشكل ممنهج ومتعمد في معالم ومنازل ومساجد المدينة العتيقة التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس قبل الميلاد.