المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 02:08 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
دولة عربية جديدة تفتح أبوابها لإيران وتعفي الإيرانيين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة)

انفجار الوضع عسكرياً بين الحوثي والقبائل بصنعاء بعد اختطاف فتاة من خولان وسقوط قتلى

اندلعت مواجهات مسلحة عنيفة مساء السبت بين رجال القبائل ومليشيا الحوثي بعد اختطاف الاخيرة فتاة من مديرية خولان.

وقالت مصادر "المشهد اليمني" إن مواجهات عنيفة اندلعت بين قبائل خولان وميلشيا الحوثي الانقلابية بالقرب من قسم شرطة دار سلم جنوبي صنعاء مما أسفر عن مقتل وجرح 5 من عناصر المليشيا الانقلابية.

وأكدت المصادر أن الاشتباكات اندلعت على خلفية اختطاف مليشيا الحوثي فتاة من خولان بتهمة حوزتها لعملة نقدية ذات الطبعة الجديدة، أثناء تسوقها في المدينة.

وأضافت المصادر، أن المسلحين القبليين هاجموا قسم شرطة دار سلم الذي تتواجد فيه الفتاة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات أسفرت عنها مقتل اثنين من عناصر ميليشيا الحوثي وإصابة ثلاثة آخرين.

يأتي ذلك في ظل تصاعد حالة السخط والرفض الشعبي لمليشيا الحوثي جراء انتهاكاتها واستمرارها في عمليات النهب والسطو المسلح على ممتلكات المواطنين، وانتهاجها سياسة التجويع والافقار بحقهم واعتداءاتها المتكررة على النساء في اليمن.