المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 01:07 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق) ماذا يفعل حجاج بيت الله الحرام في اليوم الأول بعد عيد الأضحى؟ الشرعية ترفض المفاوضات مع مليشيا الحوثي .. وتبلغ المبعوث الأممي بموقف صارم

جدد دعم ”التحالف العربي” عسكريا وسياسيا.. ” بن سلمان ” يتحدث عن فصل جديد كتبه اليمنيون في لحظة محورية

الامير خالد بن سلمان
الامير خالد بن سلمان

جدد نائب وزير الدفاع السعودي الامير خالد بن سلمان، اليوم السبت، تأكيده على دعم التحالف العسكري والسياسي لمجلس القيادة الرئاسي اليمني حتى التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة الحالية.
وأضاف في تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، "أن نقل السلطة إلى مجلس القيادة الرئاسي من قبل الرئيس السابق هادي خطوة تاريخية وشجاعة".
و وصف تلك اللحظة بالمحورية التي سترسي أسس مستقبل السلام في اليمن والمنطقة.
ولفت إلى أنه فصل جديد كتبه اليمنيون.
ودعا جميع شرائح المجتمع إلى تحمل المسؤولية الوطنية في بناء مستقبل سلمي وسعيد لليمن، ضمن مجتمع دول مجلس التعاون الخليجي.
وأشار إلى أن الشعب اليمني يستحق أن يعيش بسلام وكرامة.
و يوم الخميس الماضي، تنحى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عن السلطة، ونقل صلاحياته إلى المجلس الرئاسي بقيادة الدكتور رشاد العليمي الذي تعهد أمس الجمعة بالعمل من أجل السلام ومكافحة الإرهاب.