الإثنين 15 أبريل 2024 04:59 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

جميح يتحدث عن هجوم حوثي منسق على قيادة المجلس الرئاسي ويكشف أسبابه

تحدث الكاتب والصحفي محمد جميح عن هجوم منسق تشنه مليشيا الحوثي الانقلابية على رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي.

وفي منشور تابعه "المشهد اليمني" قال جميح: "هجوم الكهنة المنسق على مجلس القيادة على اعتبار أنه غير شرعي يشير لعقدة اللاشرعية التي يعانون منها".

وأضاف: "‏هذه العقدة تضاف لعقد أخرى مثل عقدة الاضطهاد والمظلومية وعقدة الهوية والانتماء.. لسنا مسؤولين عن هذه العقد، بل المسؤول مركب النقص الذي جعلهم يضخمون أنفسهم تعويضاً عن هذا الشعور المرير.. شرعية المجلس الجديد من شرعية الرئيس الذي شكله وفوض له صلاحياته".

وتابع جميح: "رحبت القوى الدولية والأمم المتحدة بمجلس القيادة، إدراكاً منها بشرعية المجلس، باعتباره مُعيّناً من رئيس شرعي منتخب فوض له صلاحياته".

‏وحتم منشوره بالقول: "المضحك أن الحوثي يقول إن المجلس الجديد انقلاب على الشرعية، على أساس أنه كان يعترف بشرعية هادي! هذا الارتباك يعكس تعمق الإحساس باللاشرعية لدى الكهنة".