المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 02:17 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها إعدام رجل وامرأة في مارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضدهما (الأسماء) مقصد الوحدة؛ رؤية تأصيلية (١) هل ستسلم الدوحة رئيس حماس ‘‘إسماعيل هنية’’ بعد مذكرة محكمة الجنايات الدولية؟ الخارجية القطرية تحسم الجدل

تصريح هام لـ ”عبدالملك” بشأن موعد تغيير الحكومة اليمنية وتعارض الصلاحيات مع المجلس الرئاسي

معين عبدالملك
معين عبدالملك

بدد رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها، الدكتور معين عبدالملك، اليوم الجمعة، المخاوف بشأن أي تعارض بين صلاحيات الحكومة والمجلس الرئاسي.
وقال في تصريح صحفي، إنه: لا توجد مخاوف من تعارض بين صلاحيات المجلس الرئاسي والحكومة.
وأشار إلى أن موضوع تغيير الحكومة سيكون قيد النقاش.
وأضاف: ليس لدينا أي قلق من المرحلة المقبلة.
وتابع: ندخل مرحلة مهمة بعد استكمال المشاورات.
ولفت إلى أن قرار الرئيس السابق بنقل صلاحياته لمجلس القيادة كان مهما.
واعتبر أن التغييرات التي تمت تساعد على استيعاب الجميع وتقوي الشرعية، وهناك إشكاليات تراكمت خلال 7 سنوات والتغيير كان ضروريا.
ونوه بأن الدعم السعودي ـ الإماراتي سيسهم في دعم الاقتصاد والعملة، وندعو دول الخليج لاستجابة عاجلة كما فعلت السعودية و الإمارات.
وجدد تأكيده على أن الملف الاقتصادي أولوية وسنعمل على إصلاحات اقتصادية.
وكان الرئيس عبدربه منصور هادي نقل يوم أمس الاول صلاحياته إلى العليمي، ومجلس رئاسة من ثمانية أعضاء.