المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:48 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الحوثي يخرج عن صمته ويرفض إعلان هادي نقل صلاحياته بالكامل لمجلس رئاسي

الحوثي وهادي
الحوثي وهادي

في أول تعليق له، رفض رئيس اللجنة الثورية العليا لمليشيا الحوثي الانقلابية، محمد علي الحوثي، قرارات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وقال الحوثي في تغريدة رصدها "المشهد اليمني" إن عبدربه منصور هادي منتهي الصلاحيات ولاصلاحيات له حتى ينقلها لغيره". دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تشكيل مجلس قيادة رئاسي، ونقل إليه كافة صلاحياته.

وأعلن هادي إنشاء مجلس قيادة رئاسي لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية، وفوّض له تفويضاً لا رجعة فيه بكامل صلاحياته وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

"ويختص مجلس القيادة الرئاسي بالإضافة لصلاحياته الواردة أعلاه بكافة صلاحيات نائب الرئيس"، وفقا للإعلان الرئاسي، ويرأس المجلس رشاد محمد العليمي، وبعضوية سبعة آخرين وهم (1) سلطان علي العرادة. (2) طارق محمد صالح. (3) عبد الرحمن أبو زرعة. (4) عبدالله العليمي باوزير. (5) عثمان حسين مجلي. (6) عيدروس قاسم الزبيدي. (7) فرج سالمين البحسني.

وبحسب الإعلان الرئاسي "يكون كل عضو في مجلس القيادة الرئاسي بدرجة نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي".

وتم الإعلان عن هيئة التشاور والمصالحة مكونة من 50 شخصاً، لدعم مجلس القيادة الرئاسي وتوحيد وجمع القوى الوطنية بما يعزز جهود مجلس القيادة الرئاسي وتهيئة الظروف المناسبة لوقف الاقتتال والصراعات بين كافة القوى.

وأعلن أيضا عن تشكل فريق قانوني لصياغة مسودة القواعد المنظمة لأعمال مجلس الرئاسة، مكون من 10 أشخاص برئاسة إسماعيل أحمد الوزير. كما أعلن عن تشكيل فريق اقتصادي لدعم الإصلاحات الحكومية مكون من 15 شخصاً، برئاسة حسام الشرجبي.