المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 01:01 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

رصد خروقات جديدة لهذا الطرف في اليوم الرابع للهدنة

تواصل مليشيا الحوثي الإيرانية خروقاتها للهدنة المعلنة لليوم الرابع على التوالي في كافة جبهات القتال بمحافظات مأرب و الحديدة والضالع ولحج وتعز وحجة والجوف وصعدة.

ورصد الجيش الوطني 136 خرقاً ارتكبتها مليشيا الحوثي الإيرانية في اليوم الرابع للهدنة (الثلاثاء 5 أبريل 2022) منها 19 خرقاً في الجبهات الجنوبية والغربية والشمالية الغربية بمارب و20 خرقاً في جبهات القتال شرق وشمال الجوف وشمال شرق صعدة.

فيما سجّلت جبهات القتال بمحافظة حجّة تصعيداً غير مسبوق من قبل المليشيا الحوثية حيث رصدت قواتنا 55 خرقاً للهدنة في جبهات حرض وعبس.

كما رصد 34 خرقاً للهدنة في جبهات تعز والضالع ولحج. إضافة إلى 8 خروقات في محوري البرح وحيس بالحديدة.

ومن ضمن الخروقات 4 محاولات تسلل قامت بها مجاميع حوثية باتجاه مواقع قوات الجيش. الأولى فجر الثلاثاء حاولت خلالها المليشيا الحوثية التسلل إلى مناطق قرب خطوط التماس في محور البرح غرب تعز. والثانية ظهر الثلاثاء، حاولت خلالها مجاميع من مليشيا الحوثي التسلل إلى مواقع قواتنا في منطقة بني حسن غرب حجة. وفي المساء، أحبطت قواتنا محاولتي تسلل لعناصر حوثية إلى مواقع عسكرية في الجبهة الشمالية لمدينة تعز.

وفجر الثلاثاء أيضاً، جرح أحد أبطال قوات الجيش نتيجة استهداف المليشيا الحوثي لأحد المواقع العسكرية شرق حزم الجوف بطائرة مسّيرة مفخخة.

وتنوّعت بقيّة الخروقات بين استهداف مواقع قوات الجيش بالمدفعية والعيارات المتنوعة وبالطائرات المسيّرة. واستحداث متارس وتحصينات. كما استمرت المليشيا الحوثية في الدفع بتعزيزات كبيرة إلى جبهات القتال جنوب وغرب وشمال غرب مارب وشرق الحزم بالجوف، وتعزيزات بينها عربات إلى جبهة حرض، وآليات ذخائر وأفراد وعيارات إلى جبهات الأقروض والصلوب بتعز.