الأربعاء 21 فبراير 2024 12:48 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا رسميًا.. الحكومة الشرعية تعلن ”21 فبراير” عيدا وطنيًا لليمن.. ما المناسبة؟ انتشار ”جعب” أسلحة بصنعاء تتضمن رسوم تشبه حسين الحوثي بالقرصان .. والجماعة تستنفر لمصادرتها عاجل: أول إعلان رسمي لوزارة الدفاع الأمريكية بشأن طائرة ”9 MQ” التي أسقطها الحوثيون في أجواء الحديدة كشف مكان غرق السفينة البريطانية ”رابيمار” التي قصفها الحوثيون المواد شديدة الخطورة التي على متنها

تحرك دولي لفك الحصار عن تعز وفتح الطرقات بين المحافظات .. وإعلان رسمي للأمم المتحدة

مفرق الحوبان - تعز
مفرق الحوبان - تعز

أعلنت الأمم المتحدة، عن تحركات فعلية، لفتح الطرقات في مدينة تعز، وإنهاء معاناة السكان التي طالت منذ سنوات.

وقال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، في مؤتمر صحافي من العاصمة الأردنية عمّان، اليوم الأربعاء، إن ‘‘مكتبي يعمل على التحضير لاجتماع للاتفاق على فتح طرقات تعز وغيرها من المحافظات’’.

وأضاف: ‘‘وقد أرسل مكتبي الدعوات لحضور الاجتماع وننتظر ردهم للبدء بذلك وعلى وسائل الإعلام أن تتحمل المسؤولية في ذلك’’.

وأكد غروندبرغ، أن ‘‘تعز قضية مهمة ولا نستهين أبدا بالصعوبة التي يلاقيها سكانها جراء إغلاق الطريق’’.

وتطرق المبعوث الأممي إلى عدد من القضايا، بما فيها موعد نهاية المشاورات، وحذر من انهيار الهدنة، جراء التصعيد الحوثي والحشد المستمر إلى ضواحي مدينة مارب.

وتعاني مدينة تعز، من حصار خانق من مختلف الاتجاهات، منذ بدء مليشيا الحوثي الحرب على المدينة في 2015.