الأربعاء 21 فبراير 2024 01:41 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في بمصر كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل شاهد .. امرأة يمنية في إب تشتكي ظلم قيادي حوثي قام بجرف مزارعهم (فيديو) برلماني يفجر مفاجأة عن مجلس النواب في صنعاء.. هذا ما حدث في اليوم الأول وهذا ما تم تغييره في اليوم التالي تعرف على الإصلاحات المالية التي تنوي وزارة المالية تنفيذها في العام المالي 2024م شاهد: ”من الجمر إلى الجن.. قصص غريبة عن جنود يمنيين من قبيلة الصبيحة تثير الدهشة والسخرية على مواقع التواصل” جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب

محلل سياسي سعودي يتحدث عن هوية صنّاع السلام في اليمن

محلل سياسي سعودي يتحدث عن هوية صنّاع السلام في اليمن
محلل سياسي سعودي يتحدث عن هوية صنّاع السلام في اليمن

تحدث الإعلامي والمحلل السياسي السعودي، عبدالله آل هتيلة، اليوم الثلاثاء، عن هوية صنّاع السلام في اليمن.

وقال آل هتيلة وهو مساعد رئيس تحرير صحيفة "عكاظ"، إن صنّاع السلام في اليمن هم الكبار الذين يحرصون على استعادة الدولة وسلامة الأرض والإنسان.

وأكد في تغريدة رصدها "المشهد اليمني"، أن صناع السلام من يحرصون على استعادة الدولة بعيداً عن المصالح الحزبية والمناطقية والتبعية والأطماع الشخصية.

يأتي ذلك بالتزمن مع استمرار المشاورات اليمنية - اليمنية، التي انطلقت في 30 مارس/آذار في العاصمة السعودية الرياض، تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي، في ظل غياب مليشيا الحوثي، ومن المنتظر أن تستمر حتى 7 أبريل/ نيسان الجاري.

وتهدف تلك المشاورات إلى لتوصل لحلول لإنهاء الصراع الممتد منذ نحو 7 سنوات، دون بيان حديث من المجلس بشأن مجرياتها ونتائجها الحالية.

والجمعة، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبيرغ عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، مع ترحيب سابق من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، والقوات الحكومية والحوثيين الموالين لإيران.