المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 01:31 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء ”تسليم منطقة بئر أحمد للأمن والحزام الأمني”...الكشف عن آخر مستجدات الاشتباكات المسلحة في غرب عدن

صادم وغير متوقع.. لن تصدق ما الذي فعلته الاطراف في اليمن فور سريان الهدنة

لجأت الأطراف اليمنية فور سريان الهدنة إلى تصرف صادم وغير متوقع في مختلف مناطق خطوط النار في العديد من المحافظات اليمنية.

وقال مصدر خاص لـ "المشهد اليمني" إن قوات العمالقة أبلغت القيادة الميدانية والأفراد في مختلف المواقع والجبهات جنوب محافظة مأرب برفع الجاهزية القصوى فور دخول الهدنة الأممية حيز والاستعداد التام والتأهب لمواجهة أي طارئ.

وأكد المصدر أن قوات العمالقة رفعت من جاهزيتها في جبهة عقبة ملعاء جنوب مأرب ومحيطها فور دخول الهدنة حيز التنفيذ خشية استغلال المليشيا للهدنة وشنها هجوم مباغت.

وأشار المصدر إلى أن مواجهات دارت الأحد بين قوات العمالقة ومليشيا الحوثي في جبهة ملعا تزامنت مع مواجهات دارت بين الجيش والمليشيا في جبهة البلق الشرقي جنوب مأرب.

وبهذا تكون الهدنة قد تسببت في التصعيد العسكري بين الأطراف بدلاً من التهدئة والتي جاءت من أجلها وتهدف إليها، إلا أ الأطراف اتجهت إلى ما يتنافى مع الهدنة وأهدافها.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت عبر مبعوثها إلى اليمن موافقة الأطراف اليمنية على هدنة لمدة 60 يوماً بدأ سريانها مساء السبت الماضي.