الأحد 14 أبريل 2024 09:09 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: اسرائيل تلغي قرار الرد على إيران .. وامريكا تعلق: جاء النهار ولم نرى أي أضرار للهجوم الإيراني توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”!

معارك هي الأعنف بين الجيش والحوثيين بمأرب ودخول الأسلحة الثقيلة خط المواجهات

تدور، في هذه الأثناء، معارك هي الأعنف، بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، وبين مليشيا الحوثي الإنقلابية، في جبهات محافظة مأرب (شرقي اليمن).

وأكدت مصادر عسكرية وميدانية، أن جبهات محافظة مأرب، تشهد في الأثناء، معارك عنيفة، ومواجهات بمختلف أنواع الأسلحة، مع تبادل القصف بالأسلحة الثقيلة، بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي.

وأشارت إلى أن المعارك على أشهدها الآن في جبهات مأرب، رغم دخول الهدنة التي أعلنت عنها الأمم المتحدة، يومها الثاني، وسط اصرار المليشيات الحوثية على خرق الهدنة.

وذكرت مصادر ميدانية لـ " المشهد اليمني "، بأن معارك عنيفة تدور الليلة بين أبطال الجيش اليمني والمقاومة وبين مليشيا الحوثي في الجبهات الجنوبية.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا استقدمت تعزيزات كبيرة وعززت مواقعها تمهيدا لشن هجوم على مواقع الجيش.

وهاجمت المليشيا الحوثية بالطائرات المسيرة والأسلحة الثقيلة مواقع للجيش والمقاومة الشعبية في جبهتي البلق الشرقي، والاعيرف بالجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب خلال الساعات الماضية.

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك، أن مليشيا الحوثي خرقت الهدنة الإنسانية في اليمن مع بدء سريانها واستأنفت عدوانها على مأرب.