الخميس 22 فبراير 2024 11:29 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
في اليوم الـ139 من حرب الإبادة على غزة.. 29410 ألف شهيد و69465 ألف جريح ومجزرة جديدة قبل قليل ”فيديو” سفير يمني بعد إعلان العرادة: لن تفتح مليشيات الحوثي الطريق مهما حصل وهذا السبب معلمون يستنكرون الصلح القبلي في قضية اعتداء على زميلهم في عدن مليشيا الحوثي توجه رسالة نوعية وغير مسبوقة لشركات الشحن بشأن الإبحار في البحرين الأحمر والعرب وخليج عدن القبض على سائق مركبة قام بدهس رجل مرور في عدن ما الفرق بين طريق ”فرضة نهم” و”صرواح” من وإلى مأرب وصنعاء ولماذا أثار الرد الحوثي على مبادرة العرادة غضب اليمنيين؟ أول وأقوى تحرك عسكري صيني في خليج عدن للتصدي لـ”القراصنة والإرهابيين” بعد تزايد الهجمات الحوثية ”الحوثي يهدد السلام في اليمن والمنطقة ويتجاهل اللغة التصالحية الأمريكية: ما الهدف من هذا السلوك؟”كاتب صحفي يجيب شاهد.. الفنانة اليمنية أروى تثير الجدل مع ممثل سعودي شهير جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة بريطانية وقصف إيلات في إسرائيل ويحيى سريع يكشف التفاصيل وكالة ”بلومبرغ” تكشف عن تفاصيل صفقة قادمة لشراء صندوق ”الاستثمارات” السعودي حصة من مجموعة ”بن لادن” أسرع رد حوثي ”عملي” على إعلان العرادة فتح طريق مأرب - صنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد ”فيديو”

منظمة دولية تتحدث عن خطوة رئيسية نحو سلام دائم في اليمن

عسكريون بمحافظة المهرة
عسكريون بمحافظة المهرة

اعتبرت منظمة دولية، أن الهدنة الإنسانية المعلنة تعد خطوة رئيسية نحو سلام دائم في اليمن.
ودعت منظمة أوكسفام الدولية -في بيان لها- جميع الأطراف إلى الالتزام بالهدنة كخطوة رئيسية نحو سلام دائم.
ورحبت المنظمة بالهدنة المعلن عنها بين الأطراف المُتنازعة في اليمن لمدة شهرين في خطوة أولى تمهيدا لإنهاء الحرب في البلاد.
وأكدت المنظمة أن فتح مطار صنعاء للرحلات التجارية، والوعد بتوفير الوقود عبر ميناء الحديدة، وتبادل الأسرى، بالإضافة الى المزيد، تُعد خطوات واعدة ستُنقذ الأرواح، وتعزز الاقتصاد اليمني.
وأفادت بأنها تأمل استمرار المحادثات البناءة حول القضايا الأُخرى ذات العلاقة، مثل فتح الطرق المؤدية إلى تعز وغيرها.
وبينت أنه من المهم جداً أن يعمل الجميع على إنجاح هذه الهُدنة والمضي قُدما بناءً عليها، لينعم اليمنيون أخيرا بسلام مستدام.
و بدأ سريان هدنة أممية منذ مساء أمس السبت، وسط ترحيب يمني وعربي ودولي بموافقة أطراف الصراع على إتخاذ تدابير للتخفيف من المعاناة الاقتصادية و المعيشية الصعبة.