الجمعة 23 فبراير 2024 12:51 صـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نيران صديقة توصل اتحاد جدة لربع نهائي دوري أبطال آسيا ”لغم حوثي يبتر قدم طفل يمني ويحول حياته إلى جحيم” رئيس أرامكو السعودية يكشف عن خطر استمرار هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ما الفرق بين ‎يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي؟.. بالفيديو.. أستاذة تاريخ تجيب ” ماذا استفادت غزة واقعياً من مسرحيات الحوثي”...مذيع قناة الجزيرة ”فيصل القاسم” يهاجم الحوثيين ضربة معلم.. إعلان العرادة فتح الطريق الرئيسي بين مأرب وصنعاء يدفع جماعة الحوثي لوضع شرط فاضح للاستجابة الدولي الألماني كروس يعود من الاعتزال الدولي عاجل.. الجيش الأمريكي: الحوثيون يمتلكون ترسانة كبيرة ولديهم أسلحة متطورة ”أثق بالعرادة ويخامرني الإرتياب حيال سلطة صنعاء”.. برلماني مقرب من الحوثيين يكشف عن موقفه من فتح طريق مارب صنعاء في اليوم الـ139 من حرب الإبادة على غزة.. 29410 ألف شهيد و69465 ألف جريح ومجزرة جديدة قبل قليل ”فيديو” سفير يمني بعد إعلان العرادة: لن تفتح مليشيات الحوثي الطريق مهما حصل وهذا السبب معلمون يستنكرون الصلح القبلي في قضية اعتداء على زميلهم في عدن

الحوثيون ينقلبون على الهدنة التي اعلنوا عنها من الساعات الأولى

قال الصحفي اليمني، أحمد عايض، اليوم الأحد، إن مليشيا الحوثي الانقلابية، لا وفاء لها بعهد ولا ميثاق.

وأضاف في تغريدة رصده "المشهد اليمني" أن "الحوثيون ينقلبون على الهدنة التي اعلنوا عنها من الساعات الأولى".

وأشار إلى أن قوات الجيش الوطني صدت هجوماً للمليشيات الحوثية على مواقع عسكرية غربي محافظة مارب، كما تم رصد أكثر من 40 خرقا للمليشيات الحوثية بمحافظة تعز، إضافة إلى خروقاتهم في محافظتي الحديدة وحجة.

وفي وقت سابق، أكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش الوطني، صدت هجوما للحوثيين غرب محافظة مأرب، وهجوم أخرللمليشيات بمحافظة تعز.

ويأتي خرق مليشيا الحوثي للهدنة، بعد ساعات من دخولها حيز التنفيذ، والتي بدأ سريانها مساء السبت، لمدة شهرين، برعاية الأمم المتحدة.

والجمعة، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد.

وأوضح غروندبرغ، في بيان، أن "الهدنة تدخل حيز التنفيذ يوم السبت 2 أبريل/ نيسان الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي".

وحظي إعلان الهدنة في اليمن بترحيب من قبل الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي، إضافة إلى ترحيب دولي وأممي وعربي واسع.