الإثنين 15 أبريل 2024 06:25 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

الأمم المتحدة تكشف كيف عاش اليمنيين ثامن رمضان في ظل الحرب

أكدت الأمم المتحدة، السبت، أن اليمنيين يعيشون ثامن رمضان في الحرب مع القليل جدًا من الطعام.

جاء في بيان مقتضب لبرنامج الغذاء العالمي نشره على تويتر بمناسبة شهر رمضان المبارك .

وقال البرنامج: "بينما يحتفل الناس بشهر رمضان في جميع أنحاء العالم، يقضي ملايين اليمنيين ثامن رمضان في الحرب مع القليل جدًا من الطعام".

وأكد البرنامج استمراره تقديم المساعدات الغذائية للأشخاص المعتمدين على المساعدات.

وكانت الأمم المتحدة، قد حثت الجمعة، المانحين على تقديم الدعم اليمنيين لحاجتهم إليه "أكثر من أي وقتٍ مضى"، مع وجود 25.5 مليون يمني تحت خط الفقر بعد سبع سنوات من الحرب.

وتسببت الحرب الدائرة في البلاد منذ ثمانية أعوام، بأسوأ أزمة انسانية في العالم حيث بات معظم السكان يعتمدون على المساعدات للبقاء على قيد الحياة.