المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 06:53 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟ ثلاث حالات انتحار في صنعاء عشية أول أيام عيد الأضحى بينهم طفل نتيجة للظروف المعيشية المشاط” و”الغماري” وقيادات حوثية يؤدون صلاة العيد في أكبر مركز لغسيل أدمغة الأطفال بصنعاء ”صور” الرئيس العليمي يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين ويستقبل المواطنين في عدن فاجعة: وفاة 14 حاجا أردنيا وفقدان 17 آخرين في المشاعر المقدسة وإعلان رسمي بشأنهم بقرة تقتحم ساحة صلاة عيد الأضحى في مسجد بدولة عربية.. شاهد ردة فعل المصلين ابنة ‘‘محمد قحطان’’ تتحدث عن والدها المختطف: سيصبح العيد عيدين! ‘‘الحارس القضائي’’ النسخة الحوثية من ‘‘لجنة تنفيذ أمر الإمام’’ الخمينية

تدابير اقتصادية عاجلة في اليمن غداة هدنة إنسانية وعسكرية لمدة شهرين

جوزيب بوريل
جوزيب بوريل

دعا الممثل الأعلى الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيب بوريل، مساء اليوم السبت، إلى إتخاذ تدابير اقتصادية عاجلة في اليمن.
وحث في بيان أطلع عليه " المشهد اليمني "، إلى التواصل مع المبعوث الأممي من أجل وقف دائم لإطلاق النار، ومعالجة التدابير الاقتصادية والإنسانية العاجلة.
وأشاد بإعلان أطراف الصراع في اليمن هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، برعاية المبعوث الأممي هانس غروندبرغ.
وثمن ما أبدته الأطراف من استعداد لقبول إجراءات تخفيف المعاناة الإنسانية.
وتوصلت أطراف الصراع في اليمن، أمس الجمعة، لاتفاق على هدنة لمدة شهرين تبدأ مع أول أيام شهر رمضان المبارك، في خطوة لاقت استحسانًا عربيا ودوليًا.