المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 12:28 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود حقيقة انشقاق قائد حراسة الشيخ ”سلطان العرادة” وانضمامه للحوثيين عزوف كبير عن شراء الأضاحي في صنعاء بسبب الأزمة الاقتصادية

محافظ مأرب يخرج عن صمته ويعقد اجتماعاً عسكرياً وأمنياً ويعلن رفع الجاهزية

ترأس محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة، اجتماعاً أمنياً وعسكرياً بالمحافظة لإقرار الخطة الأمنية لشهر رمضان المبارك، ومناقشة قضايا أخرى عسكرية وأمنية.

وشدد المحافظ العرادة على رفع الجاهزية واليقظة الأمنية من قبل كافة الوحدات الأمنية والتعامل الراقي من قبل رجال الأمن والشرطة مع المواطنين، وتعزيز العلاقة الحميمية معهم، والالتزام بتجسيد سيادة القانون في التعامل وأداء المهام .

كما شدد على تعزيز التنسيق والتعاون بين أجهزة المؤسستين الامنية والعسكرية لتعزيز الأمن والاستقرار وتعزيز دور الجيش الوطني والقبائل والمقاومة الشعبية في الجبهات للدفاع عن الجمهورية والهوية الوطنية في وجه المشروع الفارسي الذي يسعى إلى استهداف المحافظة وتركيعها.

وجاء الاجتماع وتصريحات المحافظ العرادة عقب اعتذاره عن حضور المشاورات اليمنية - اليمنية في الرياض بعد تلقيه دعوة من مجلس التعاون الخليجي، بسبب استمرار الهجمات الحوثية على محافظة مأرب في ظل هدنة منحها التحالف للمليشيا، وتزامن الاجتماع أيضاً مع إعلان المبعوث الأممي لدى اليمن عن موافقة الشرعية والحوثي على هدنة لمدة شهرين تقضي بوقف كافة العمليات العسكرية وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة.

وخلال الاجتماع أشاد المحافظ العرادة بالجهود الأمنية المبذولة والنجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية المختلفة بأداء احترافي جعلت المحافظة تعيش حالة استقرار أمني، رغم الظروف الاستثنائية والهجمات الإرهابية التي تشنها المليشيات على المحافظة في مختلف الجبهات، مثمناً دور القبائل والمواطنين في التعاون الكبير مع الأجهزة الامنية والتي كان لها دور في تحقيق عدد من النجاحات الأمنية.

وأشاد المحافظ العرادة بالملاحم البطولية والانتصارات العظيمة التي يسطرها منتسبو الجيش الوطني وأبناء القبائل والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات بدعم وإسناد من التحالف العربي ، لافتاً إلى دعم واهتمام القيادة السياسية ممثلةً بفخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي .

وثمن المحافظ العرادة دعوة مجلس التعاون الخليجي لليمنيين للمشاورات في الرياض.. متمنياً أن يخرج المشاركون في المشاورات بتوحيد الصف الجمهوري تحت راية الجمهورية اليمنية لاستعادة الدولة ومؤسساتها والهوية اليمنية والقضاء على المشروع الإيراني والمليشيا الحوثية الإرهابية الكهنوتية وتخليص الشعب اليمني من إرهابها وتنكيلها بهم وبسط الأمن والاستقرار والسلام في كافة ربوع الوطن.