الإثنين 26 فبراير 2024 04:46 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

”اجراءات عاجلة”.. الاتحاد الأوروبي يوجه دعوة هامة بشأن وصول الغاز المنزلي إلى جميع المدن اليمنية

أزمة الغاز في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي - من الأرشيف
أزمة الغاز في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي - من الأرشيف


دعت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، الخميس، السلطات المعنية في اليمن إلى اتخاذ اجراءات عاجلة لضمان وصول الغاز المنزلي إلى أنحاء اليمن، مع حلول شهر رمضان، دون قيود.

وقالت إنه مع اقتراب شهر رمضان المبارك، ندعو السلطات المعنية لاتخاذ اجراءات عاجلة؛ لضمان حصول جميع الناس دون قيود في جميع أنحاء البلاد على الغاز المنزلي والغذاء.

وأكدت البعثة الأوروبية في تغريدة نشرتها على صفحتها في "تويتر"، أن "اليمنيين يستحقوق التمتع بسلام بوجبات إفطار مغذية".

يأتي هذا في ظل انعدام الغاز المنزلي على المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، بعد رفع سعر الأسطوانة إلى أكثر من 8300 ريال للأسطوانة الواحدة، وتوزيعها عبر عقال الحارات.

وعمدت مليشيا الحوثي على استخدام الغاز المنزلي، كوسيلة للضغط على المواطنينن حيث تقوم بربط حصول الناس على أسطوانات الغاز مقابل دعم المجهود الحربي تارة، والمشاركة في أعمالها الطائفية تارة أخرى.