الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:47 مـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

استغلال سيء.. الحوثي يستغل وقف التحالف عملياته ويزج بقوات ضخمة لاجتياح هذه المحافظة اليمنية

كشف مصدر مطلع عن استغلال سيء من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية لإعلان التحالف العربي بقيادة السعودية تعليق عملياته العسكرية بمناسبة المشاورات اليمنية وطيلة شهر رمضان المبارك.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ "المشهد اليمني" إن مليشيا الحوثي الانقلابية فور إعلان التحالف تعليق عملياته مساء أمس الثلاثاء دفعت بتعزيزات عسكرية ضخمة بشكل علني إلى محافظة مأرب.

وأكد المصدر أن المليشيا دفعت بعربات عسكرية مصفحة وأطقم عسكرية محملة بالمقاتلين والعتاد من محافظات صنعاء وذمار وعمران والبيضاء إلى جبهات محافظة مأرب مستغلة وقف التحالف العربي غاراته الجوية.

وأشار إلى أن المليشيا دفعت بتلك التعزيزات بشكل علني أمام أعين المواطنين دون الحاجة إلى اتخاذ أساليب التمويه والاحتياطات اللازمة والمكثفة والمعقدة التي كانت تتخذها حتى لا يسهل رصدها واستهدافها من قبل طيران التحالف وهو ما كان يحول دون سهولة تعزيز جبهاتها بالمقاتلين والعتاد.

وأعلن التحالف العربي وقف عملياته العسكرية، ابتداءً من الساعة (06:00) صباح الأربعاء (27 شعبان 1443هـ)، الموافق (30 مارس 2022م) استجابة لدعوة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي.

وذكر المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيموثي ليندركينج، في كلمته بالجلسة الافتتاحية للمشاورات اليمنية بالرياض التي تعقد تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي، أن التحالف العربي سيوقف عملياته في اليمن ضد مليشيا الحوثي الانقلابية خلال شهر رمضان.

وقال المبعوث الأمريكي: نرحب بإعلان التحالف وقف إطلاق النار خلال شهر رمضان، وذلك عقب إعلان التحالف وقف عملياته في اليمن، بدءًا من اليوم الأربعاء.