الخميس 22 فبراير 2024 07:57 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن الاتحاد الأوروبي يوجه ضربة قوية للحوثيين ورسالة واضحة للشرعية بعملية عسكرية جديدة عاجل: البحرية الفرنسية تعلن صد هجوم حوثي في البحر الأحمر الكتابة في اليمن القديم لماذا سُمي بالمسند؟ (1) مقيم يمني في السعودية يجمع الأموال ويرسلها إلى الخارج .. وهكذا كانت نهايته على الطريقة الإسرائيلية.. تدمير وجرف عدد من المنازل والمتاجر وطرد أهلها منها غربي اليمن (صور)

تكهنات حول غياب الرئيس هادي ونائبه ورئيس الوزراء عن حضور مشاورات الرياض .. ومن هي الشخصية التي مثلت قيادة الشرعية؟

بن دغر والبركاني
بن دغر والبركاني

أثار غياب قيادة الحكومة الشرعية عن مشاورات الرياض تساؤلات اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانطلقت مشاورات الأطراف اليمنية في الرياض، صباح اليوم الأربعاء، تحت إشراف مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بحضور المبعوث الأممي والأمريكي والسويدي، والأمين العام لمجلس التعاون، ونائب الأمين العام للجامعة العربية، وشخصيات يمنية من مختلف المكونات.

ورفضت مليشيا الحوثي المشاركة في المشاورات، بينما أثار غياب الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه علي محسن الأحمر ورئيس الوزراء معين عبدالملك، تكهنات اليمنيين حول سبب غيابهم، دون إعلان رسمي حول ذلك.

وشارك في المشاورات من جانب الحكومة الشرعية، رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، ورئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر، يبدو أنهما أبرز ممثلي الحكومة، كما حضر رئيس المقاومة الوطنية العميد طارق صالح، ورئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي ورئيس حزب الإصلاح محمد اليدومي.

ولم يصدر حتى الآن إعلان رسمي حول أسباب عدم حضور الرئيس هادي أو نائبه أو رئيس الحكومة، إلى المشاورات، التي يقول عنها دبلوماسيون غربيون إن نتائجها ستحظى بدعم دولي كبير.. وتركت قيادة الشرعية الباب مفتوحًا أمام تكهنات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين توقعوا أن المرحلة القادمة ستشهد تغييرات كبيرة ستشمل هرم الشرعية.