الإثنين 15 أبريل 2024 06:29 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

إعلان من الأمم المتحدة بشأن وقف إطلاق النار في اليمن من قبل التحالف والحوثيين

رحبت الأمم المتحدة، بإعلان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وقف عملياته العسكرية في اليمن، وإعلان مليشيا الحوثي هدنة مؤقتة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في بيان له في وقت متأخر مساء الثلاثاء، نرحب بوقف إطلاق النار الذي أعلنه التحالف العربي في اليمن.

ويوم أمس الثلاثاء، أعلن المتحدث باسم قوات التحالف، العميد تركي المالكي، أن التحالف العربي، قرر وقف عملياته العسكرية داخل اليمن بدءا من صباح الأربعاء.

كما رحب المسؤول الأممي بإعلان الحوثيين قبل 3 ايام، هدنة مؤقتة لمدة 72 ساعة، وقال: "نرحب بالإعلانات التي صدرت في الأيام الأخيرة من قبل التحالف بقيادة السعودية والحوثيين بوقف العمليات العسكرية مؤقتًا في اليمن، تماشيًا مع دعواتنا المستمرة والجماعية لمثل هذه الخطوة".

وحث البيان "جميع الأطراف على البناء على هذه التطورات الإيجابية التي تتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك".. معربًا عن "الأمل يؤدي هذا الزخم إلي إنهاء جميع أشكال العنف، ودفع العملية السياسية في اليمن، والتخفيف من معاناة اليمنيين، بما في ذلك عن طريق تخفيف القيود المفروضة على حركة الأفراد والسلع الأساسية، بما في ذلك الوقود".

كما حث "الأطراف على اغتنام هذه الفرصة للانخراط بشكل بناء ودون شروط مسبقة مع المبعوث الخاص هانس غروند برج وجهود الوساطة التي يبذلها للتوصل إلى تسوية تفاوضية شاملة لإنهاء الصراع في اليمن"، وفق وكالة الأناضول.

وتزامن الإعلان مع انطلاق مشاورات يمنية يمنية في العاصمة السعودية الرياض، تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي، أعلنت مليشيا الحوثي رفضها.