المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:41 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

صوته في كل جبهة.. لهذا السبب اعتذر محافظ مأرب عن حضور المشاورات اليمنية في الرياض

محافظ مأرب سلطان العرادة
محافظ مأرب سلطان العرادة

أثار اعتذار محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، حضور المشاورات اليمنية – اليمنية في العاصمة السعودية الرياض العديد من التساؤلات.

وقال مصدر خاص لـ "المشهد اليمني" إن اللواء سلطان العرادة يدير بنفسه العمليات العسكرية ضد مليشيا الحوثي في مختلف جبهات القتال بالمحافظة، عبر جهاز مناداة لا سلكي.

وأكد المصدر أن صوت العرادة في كل موقع يسمعه المقاتلون يتخاطب معهم ويوجهم بكل لحظة بشكل مستمر دون انقطاع ويشرف بنفسه مباشرة على سير العمليات العسكرية ويديرها.

وأشار المصدر إلى وجود غرفة عمليات عسكرية مشتركة في محافظة مأرب تضم وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز ومحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة.

ونفى وجود أي سبب آخر سوى إدارة العمليات العسكرية الدفاعية عن محافظة مأرب والتي كشف عنها مصدر مطلع في السلطة المحلية بمأرب.

وكان محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، اعتذر عن مشاركته في المشاورات اليمنية التي دعا لها مجلس التعاون الخليجي ، والتي ستبدأ اعتباراً من اليوم الثلاثاء ، بمقر الأمانة العامة للمجلس. بالعاصمة السعودية الرياض. وكشفت مصادر مطلعة في السلطة المحلية بمحافظة مأرب ، مساء اليوم ،عن اعتذار محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة رسمياً عن عدم حضوره للمشاورات

وذكرت مصادر مطلعة أن المحافظ العرادة بعث برسالة إلى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، يعبر فيها عن اعتذاره عن المشاركة في المشاورات التي دعا إليها مجلس التعاون الخليجي بين الأطراف اليمنية. المقرر أن تبدأ أعمالها غدا في مقر الأمانة العامة للمجلس بالعاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 29 مارس إلى 7 أبريل 2022م.

وأكدت المصادر أن سبب اعتذار المحافظ العرادة عن المشاركة في هذه المشاورات نتيجة التطورات الميدانية المتسارعة في محافظة مأرب واستمرار تصعيد مليشيات الحوثي تجاه المحافظة هذه الأيام.

وأشارت إلى أن الاوضاع الراهنة في المحافظة تستدعي التواجد في الميدان إلى جانب القادة العسكريين والقيادات الأمنية وقيادات السلطة المحلية للتعامل مع أي مستجدات وبالتالي فإن تواجد المحافظ يمثل أولوية قصوى في ظل هذه الأوضاع، ولمواكبة الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات جنوب المحافظة.