الخميس 22 فبراير 2024 09:53 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول وأقوى تحرك عسكري صيني في خليج عدن للتصدي لـ”القراصنة والإرهابيين” بعد تزايد الهجمات الحوثية ”الحوثي يهدد السلام في اليمن والمنطقة ويتجاهل اللغة التصالحية الأمريكية: ما الهدف من هذا السلوك؟”كاتب صحفي يجيب شاهد.. الفنانة اليمنية أروى تثير الجدل مع ممثل سعودي شهير عاجل: جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة بريطانية وقصف إيلات في إسرائيل ويحيى سريع يكشف التفاصيل وكالة ”بلومبرغ” تكشف عن تفاصيل صفقة قادمة لشراء صندوق ”الاستثمارات” السعودي حصة من مجموعة ”بن لادن” أسرع رد حوثي ”عملي” على إعلان العرادة فتح طريق مأرب - صنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد ”فيديو” مجلس الوزراء يبحث ضبط أسعار الصرف في عدن وتنفيذ الأولويات التي حددها الرئيس العليمي مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر

صوته في كل جبهة.. لهذا السبب اعتذر محافظ مأرب عن حضور المشاورات اليمنية في الرياض

محافظ مأرب سلطان العرادة
محافظ مأرب سلطان العرادة

أثار اعتذار محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، حضور المشاورات اليمنية – اليمنية في العاصمة السعودية الرياض العديد من التساؤلات.

وقال مصدر خاص لـ "المشهد اليمني" إن اللواء سلطان العرادة يدير بنفسه العمليات العسكرية ضد مليشيا الحوثي في مختلف جبهات القتال بالمحافظة، عبر جهاز مناداة لا سلكي.

وأكد المصدر أن صوت العرادة في كل موقع يسمعه المقاتلون يتخاطب معهم ويوجهم بكل لحظة بشكل مستمر دون انقطاع ويشرف بنفسه مباشرة على سير العمليات العسكرية ويديرها.

وأشار المصدر إلى وجود غرفة عمليات عسكرية مشتركة في محافظة مأرب تضم وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز ومحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة.

ونفى وجود أي سبب آخر سوى إدارة العمليات العسكرية الدفاعية عن محافظة مأرب والتي كشف عنها مصدر مطلع في السلطة المحلية بمأرب.

وكان محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، اعتذر عن مشاركته في المشاورات اليمنية التي دعا لها مجلس التعاون الخليجي ، والتي ستبدأ اعتباراً من اليوم الثلاثاء ، بمقر الأمانة العامة للمجلس. بالعاصمة السعودية الرياض. وكشفت مصادر مطلعة في السلطة المحلية بمحافظة مأرب ، مساء اليوم ،عن اعتذار محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة رسمياً عن عدم حضوره للمشاورات

وذكرت مصادر مطلعة أن المحافظ العرادة بعث برسالة إلى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، يعبر فيها عن اعتذاره عن المشاركة في المشاورات التي دعا إليها مجلس التعاون الخليجي بين الأطراف اليمنية. المقرر أن تبدأ أعمالها غدا في مقر الأمانة العامة للمجلس بالعاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 29 مارس إلى 7 أبريل 2022م.

وأكدت المصادر أن سبب اعتذار المحافظ العرادة عن المشاركة في هذه المشاورات نتيجة التطورات الميدانية المتسارعة في محافظة مأرب واستمرار تصعيد مليشيات الحوثي تجاه المحافظة هذه الأيام.

وأشارت إلى أن الاوضاع الراهنة في المحافظة تستدعي التواجد في الميدان إلى جانب القادة العسكريين والقيادات الأمنية وقيادات السلطة المحلية للتعامل مع أي مستجدات وبالتالي فإن تواجد المحافظ يمثل أولوية قصوى في ظل هذه الأوضاع، ولمواكبة الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات جنوب المحافظة.