المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 08:05 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”روح الثورة تهبّ على الحداء: أهالي المنطقة يقفون في وجه جرائم الحوثيين” كنوز ردفان: حقيقة أم وهم؟ اللواء الخامس يكشف القصة كاملة! حرب على التعليم: الحوثيون يُطفئون نور المعرفة في15 مدرسة ! فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو)

باحث سياسي: هذا هو الهدف الحقيقي لإعلان الحوثي مبادرة وقف إطلاق النار

كشف باحث سياسي عن الهدف الخفي للمبادرة الحوثية التي أعلنت عنها المليشيات يوم أمس السبت.

وقال الباحث السياسي اليمني، عادل دشيلة، إن ‘‘‏مبادرة الحوثي لوقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أيام لا معنى لها’’.

وأضاف دشيلة، في منشور على حسابه في فيسبوك: ‘‘يريد الحوثي تصوير جماعته أنها تمثل الشعب. ويريد من السعودية الجلوس معه باعتبار الحرب بين السعودية واليمن!’’.

وأكد دشيلة إلى أن المليشيات الحوثية، تحاول التنصل من الالتزام بالمرجعيات المتفق عليها، مضيفًا: ‘‘هناك دولة تمثل اليمن وهناك مرجعيات’’.

وأشار إلى أن ‘‘هذه المبادرة نفس مطالب طهران منذ 2015 ولا يوجد أي جديد في موقف الجماعة الحوثية’’.

ويوم أمس السبت، أعلن رئيس المجلس السياسي للحوثيين، مهدي المشا ط، وقف التصعيد ضد السعودية، لمدة ثلاثة أيام، عقب إعلان التحالف العربي نيته الرد على ضرب منشآت نفطية في المملكة.