المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:09 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران

”بئس الإعلان وبئس ما اقترفتموه”.. مسؤول في الشرعية يشن هجومًا لاذعًا على الحوثيين ويرد على مبادرة المشاط

شنّ ياسين سعيد نعان؛ سفير الجمهورية اليمنية في المملكة المتحدة، هجومًا لاذعًا على مليشيا الحوثي الإنقلابية، بعد إعلان المليشيات عن مبادرة لإيقاف الحرب باليمن.

وكانت مليشيا الحوثي أعلنت على لسان رئيس مجلسها السياسي الأعلى مهدي المشاط، مساء السبت، تعليق الضربات ضد السعودية وعملياتها العسكرية داخل اليمن لمدة 3 أيام.

وقال السفير اليمني إنّ "اعلان المشاط يقفز بسخرية فوق الأزمة اليمنية التي خلقوها بانقلابهم الدموي ومصادرتهم للدولة اليمنية لصالح المشروع الطائفي الايراني التوسعي إلى تهويمات عن دعوة لما أسماه وقف اطلاق النار مع المملكة العربية السعودية".

وأضاف في تغريدة رصدها "المشهد اليمني"، أن إعلان المشاط يأتي مكرراً وعلى نحو بائس ما يرددونه دائماً من أنهم في حرب مع دول التحالف ولا سواه، ويأتي الإعلان ليغيب المشكلة اليمنية على هذا النحو الذي يتمسكون به كشرط لأي تفاهمات.

واختتم سفير اليمن لدى المملكة المتحدة مخاطبا الحوثيين بالقول: "بئس الإعلان ..وبئس ما اقترفتموه من جريمة بحق اليمن".

ومنذ الجمعة، صعدت مليشيا الحوثي ضرباتها بواسطة الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة على منشآت حيوية في السعودية.

في المقابل، نفذ التحالف العربي، السبت، غارات جوية مكثفة على أهداف ومواقع للجماعة في العاصمة صنعاء والحديدة .