المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:28 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

حصيلة ضحايا انهيار مبنى سكني تقطنه عائلات نازحة في عدن

في حصيلة شبه نهائية أصيب نحو 35 شخصا من سكان مبنى تعرض لانهيار جزئي، اليوم، بمديرية خور مكسر في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال مصدر مسؤول في المركز الوطني للطوارئ والاسعافات بوزارة الصحة العامة والسكان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) " تم تسجيل إصابة 35 شخصا بينهم نساء وأطفال جميعهم إصاباتهم سطحية، إثر تعرض أحد المباني في خور مكسر لانهيار جزئي".

وأضاف المصدر " أن سيارات الإسعاف التابعة لمركز الطوارئ ومسعفين هرعوا إلى موقع الحادثة، وتم نقل المصابين إلى هيئة مستشفى الجمهورية في عدن لتلقي الإسعافات اللازمة" .. مؤكدا عدم تسجيل أي حالات وفاة نتيجة حادثة انهيار المبنى المكون من عدة طوابق وتسكنه عائلات نازحة.

وتابع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عمليات الإنقاذ واسعاف المصابين جراء انهيار أحد المباني في مديرية خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن.

واستمع الدكتور معين عبدالملك، خلال اتصال هاتفي اجراه، اليوم، مع محافظ عدن احمد لملس، الى تقرير اولي حول هذا الحادث الأليم وما بذلته فرق الدفاع المدني والمتطوعين والشباب من جهود انقاذ.. موجهاً بتقديم الإسعافات اللازمة للمصابين.

وأعرب رئيس الوزراء عن الأسف لوقوع هذا الحادث.. داعياً المولى جلت قدرته أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.