الخميس 22 فبراير 2024 08:36 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن

مليشيا الحوثي تعلن استعدادها للإفراج عن كافة أسرى الحكومة والتحالف بما فيهم شقيق الرئيس هادي

أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية، مساء اليوم السبت، استعدادها للافراج عن كافة أسرى الحكومة اليمنية والتحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن.

وقال محمد عبدالسلام، الناطق الرسمي باسم مليشيا الحوثي، إن جماعته مستعدة للإفراج عن كافة أسرى الحكومة الشرعية ودول التحالف بما فيهم شقيق الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مقابل الإفراج الكامل عن كافة أسرى المليشيات.

ودعا المتحدث باسم مليشيا الحوثي، المبعوث الأممي إلى تيسير تبادل الكشوفات والاتفاقات التنفيذية دفعة كاملة أوعلى دفعات بما يضمن الافراج الكلي عن كافة الأسرى من الجانبين.

كما طالب السعودية، إلى أثبات جديتها نحو السلام من خلال التعاطي الإيجابي مع المبادرة التي أعلنت عنها المليشيات، والتي تضمنت وقف العمليات العسكرية لمدة ثلاثة أيام في مختلف الجبهات اليمنية والتي تستهدف الأعيان والمنشآت الحيوية في المملكة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات، عن تعليق الضربات الصاروخية والطيران المسير والأعمال العسكرية كافة باتجاه السعودية برا وبحرا وجوا لمدة 3 أيام بشكل أحادي.

وأوضح في كلمة أوردتها وكالة " سبأ " بنسختها الحوثية، وتابعها " المشهد اليمني "، بأن جماعته مستعدة لتحويل هذا الإعلان الى االتزام نهائي وثابت إذا التزمت السعودية بإنهاء الحصار ووقف غاراتها على اليمن بشكل نهائي.

كما أكد وقف المواجهات الهجومية في عموم الجبهات الميدانية لمدة 3 أيام، مؤكدا استعداد جماعته لتحويل وقف المواجهات إلى التزام نهائي إذا أعلنت السعودية سحب جميع القوات الخارجية من أراضينا ومياهنا.