المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 12:23 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق) ماذا يفعل حجاج بيت الله الحرام في اليوم الأول بعد عيد الأضحى؟ الشرعية ترفض المفاوضات مع مليشيا الحوثي .. وتبلغ المبعوث الأممي بموقف صارم للعيد وقفة الشوق!! درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الإثنين

قوات مشاة جبلي تتقدم عشرات الكيلو مترات في مديرية الجوبة جنوب مأرب

لليوم الثاني على التوالي تواصل قوات الجيش عملياتها الهجومية وتقدمها الميداني، في جبهات محافظة مأرب الجنوبية، مكبّدة مليشيا الحوثي الإيرانية، العشرات من القتلى والجرحى.

وأكد قائد اللواء الأول مشاة جبلي العميد الركن خالد الأقرع في تصريح نقله "سبتمبر نت" أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، واصلت اليوم السبت تقدمها الميداني في الجبهات الجنوبية للمحافظة، موضحا أنها حررت أكثر من 20 كم خلال الليلة الماضية، بينها العروق الرملية، وعدد من المواقع المهمة المحيطة بها.

كما أكد أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، في صفوف المليشيا الإيرانية.

ولفت إلى أن مدفعية الجيش، استهدفت تجمعات المليشيا الحوثية في الجبهات ذاتها، وأوقعت في صفوفها قتلى وجرحى.

في السياق نفذت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، خلال الساعات الماضية، غارات جوية مكثّفة استهدفت بها تعزيزات المليشيا ودمّرتها.