المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 12:25 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الأمن يستنفر: حملة شاملة لملاحقة اخطر مطلوب في الساحل الغربي” اندلاع صراع خطير يهدد بضياع مارب والساحل الغربي كما ضاعت صنعاء.. والسلالة الخبيثة تترقب للانقضاض الرابعة خلال شهر فقط ...وفاة طفلة يمنية بسبب الإهمال الطبي في محافظة إب الخاضعة للحوثيين اثارت جدلا واسعا ...اعتقال موديل في حضرموت بعد نشر جلسة تصوير كاتب صحفي: معركة كبرى شاملة قريبا بين عدة دول عربية والمشروع الخميني في المنطقة مصدر عسكري يكشف عن تحركات أمريكية جديدة ضد الحوثيين مع اقتراب حرب واسعة جنوب لبنان في خطوة صادمة ...دولة إسلامية تعلن حظر الاحتفال بعيدي الفطر والاضحى وحظر ارتداء الحجاب للنساء خبير عسكري يعلق على عمليات الحوثيين في البحر الأحمر بعد توثيق تفجير وإغراق السفينة اليونانية ”توتور” ” توقعات بنهاية حسن نصرالله”...إسرائيل أبلغت واشنطن جاهزيتها لتوغل بري وهجوم جوي على لبنان رسميا.. جماعة الحوثي تعترف بإفشال اتفاق ”خارطة الطريق” ووقف المباحثات مع السعودية وتلوح بحرب كبرى وزير حوثي بصنعاء يطلب من قيادي بالشرعية في مارب فتح خط تواصل بالسعودية ليفر من قبضة المليشيات قيادي حوثي يحذر ”عبدالملك الحوثي” من مصير مشابه لبن لادن على يد امريكا

قيادات حوثية تجوب القرى لجمع توقيعات.. وتستعد لنهب 36 مليون ريالًا من مساعدات ‘‘الغذاء العالمي’’

انتشرت عناصر وقيادات من مليشيا الحوثي في قرى إحدى مديريات محافظة عمران، لجمع توقيعات من أجل مصادرة مساعدات مقدمة من منظمة الغذاء العالمي، لدعم الجبهات.

وقالت مصادر محلية، إن عناصر ومشرفي مليشيا الحوثي، يجوبون القرى بمديرية ظليمة حبور، لأخذ توقيعات المواطنين للتناز عن جزء من مساعدات منظمة الغذاء العالمي، لبيعها في السوق السوداء دعمًا لمقاتليها.

وأضافت المصادر أن المليشيات هددت المواطنين الرافضين التنازل عن جزء من المساعدات، بإيقاف صرفها، وحرمانهم منها، ومصادرتها.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي لجأت لجمع التوقيعات، واشترطت على المستفيدين التنازل عن جالون زيت، من كل حالة، وإبقائها في مخازن المنظمة، لدعم قافلة غذائية تنوي المليشيات تسسييرها إلى الجبهات باسم المديرية.

وأفادت المصادر أن قيادات المليشيات الحوثية تتخوف من مصادرة المواد الغذائية، ولجأت لأخذها عن طريق تنازل المستفيدين، في ظل الرقابة الشديدة للمنظمة، وهددت المواطنين من تقديم شكوى للمنظمة الدولية، عبر الاتصال بالشكاوى.

بدوره، أفاد مصدر في مكتب منظمة الغذاء العالمي في محافظة عمران، أن حصة المديرية المذكورة، تبلغ 6 آلاف حالة، مشيرًا إلى الرقابة الشديدة للمنظمة على تلك المساعدات، وطالب المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفة.

وأضاف المصدر في حديث للمشهد اليمني، أن قيمة 6 آلاف جالون من الزيت، تساوي 36 مليون ريال، وهو مبلغ خيالي، تسعى المليشيات لمصادرته من مستحقات المواطنين، في ظل مجاعة قاسية تواجهها البلاد.

يشار إلى أن تقارير دولية، أكدت، في وقت سابق، نهب مليشيا الحوثي للمساعدات المقدمة من المنظمات الدولية، وتمويل الحرب والمساهمة في زيادة معاناة اليمنيين.