المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 03:30 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بغياب مبابي..تعادل فرنسا وهولندا سلبياً يؤجل حسم التأهل و النمسا تهزم بولندا وتنعش آمالها في التأهل لدور الثمن النهائي ” سيعيد لعائلة ”العفافيش” مكانتهم”...كاتب سعودي يدعو لتنسيق الجهود بين طارق صالح والعرادة لتحرير اليمن من الحوثيين عاجل: انفجارات عنيفة شرق عدن وإعلان بريطاني بشأنها الحوثيون يغدرون بروسيا ويوجهون لها ضربة غير متوقعة في البحر الأحمر! نتنياهو يكشف خطة من 4 نقاط لما بعد حرب غزة وسم ”#الحجاج_يشكرون_السعوديه” يكشف الحقائق ويدحض الإشاعات المغرضة ضد المملكة مليشيا الحوثي تختطف 5 شبان من أسرة واحدة ”المصادقة على إعدام قاتل حنين البكري: نداء عاجل للرئيس العليمي” دولة خليجية تكرّم مخترع يمني وبعد التكريم كانت المفاجأة! ”فيديو” خبير اقتصادي يكشف عن الأوراق النقدية التي تسببت في تدمير اليمن اغتيال عيدروس الزبيدي : كاتب صحفي يحذر من صواريخ الحوثي التي قد تستهدف اجتماع الجمعية الوطنية للإنتقالي في شبوة هجوم حوثي جديد على السفن في خليج عدن

دوي انفجارات كبيرة في صنعاء ومليشيا الحوثي عن مكان الانفجارات

هزت سلسلة انفجارات مدوية، فجر اليوم السبت، العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد سكان محليون سماع دوي انفجارات عنيفة في الأحياء الجنوبية بالعاصمة اليمنية صنعاء، جراء غارات جوية لطيران التحالف العربي.

وقالت مليشيا الحوثي إن الانفجارت وقعت في حوش مبنى التأمينات بمنطقة حدة، جنوب صنعاء.

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية، قد كشفت عن الأماكن والمواقع التي تستهدفها مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية، بمحافظة الحديدة (غربي اليمن).

وقالت قناة المسيرة الناطقة باسم مليشيا الحوثي، إن طيران التحالف استهدف بعدة غارات جوية مؤسسة الكهرباء في الحديدة.

كما قالت مليشيا الحوثي الانقلابية، إن طيران التحالف استهدف بعدة غارات جوية أخرى منشآت النفط في الحديدة، وميناء الصيلف وسط استمرار القصف حتى اللحظة.

وفي وقت سابق، ‏أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، البدء بتنفيذ عملية عسكرية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية باليمن.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه بدأ بتنفيذ عملية استجابة لتحييد استهداف المنشآت النفطية أو التأثير على أمن الطاقة.

‏وأضاف : "مارسنا أعلى معايير درجات ضبط النفس لهجمات الحوثيين على المنشآت النفطية".

وعن هدف العملية، قال التحالف : "هدفنا حماية مصادر الطاقة العالمية من الهجمات العدائية وضمان سلاسل الإمداد".

وأكد أن على مليشيا الحوثي المدعومة من إيران تحمل نتائج السلوك العدائي والعملية العسكرية بمراحلها الأولى.