السبت 24 فبراير 2024 09:58 صـ 14 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إعلان رسمي بشأن مرور الحجاج عبر طريق صنعاء مارب عقب فتحها من جانب الشرعية جماعة الحوثي ترفض الاستجابة لوساطة قبلية بفتح طريق دمت - مريس بالضالع .. ويعترفون ”نحن من يغلق الطريق”-فيديو ضربة استباقية للجيش الأمريكي ضد الحوثيين .. وبيان للقيادة المركزية صحيفة إماراتية: عودة وشيكة للحرب في اليمن.. والحوثيون يحصلون على ‘‘فرصة ذهبية’’ الهندي الذي سرق ثورة الشعب الفارسي درجات الحرارة المتوقعة في عموم المحافظات اليمنية حقائق صادمة عن طريق (صنعاء-صرواح-مأرب) الذي أعلن الحوثيون فتحه ردا على إعلان العرادة فتح الرئيسي فرضة نهم مصادر عسكرية تكشف عن قرارات واجراءت وشيكة لقيادة الشرعية ”مفاجآتهم لا تنتهي”.. أحد كبار مسؤولي الدفاع الأمريكية: الحوثيون يواصلون مفاجأتنا ولا نعلم ماذا لديهم! كيف أثرت الهجمات الحوثية على موانئ الاحتلال الإسرائيلي؟.. مصادر اسرائيلية تكشف المستور معلومات جديدة عن الهجوم الحوثي على السفينة البريطانية.. بيان أمريكي عن أضرار جسيمة وكارثة بيئية بعد تسرب النفط الحكم بالسجن 8 سنوات على ”رئيس دولة عربية” سابق ومذكرة رسمية بالقبض عليه

تحركات أمريكية للرد على استهداف الحوثيين لـ”منشآت الطاقة” السعودية بـ”ثلاثة قرارات”

كشفت مصادر إعلامية أمريكية، عن تحركات للولايات المتحدة للرد على استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية، لمنشآت الطاقة في المملكة العربية السعودية.

وبحسب المصادر، فإن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تتعرض لضغوط كبيرة، لاتخاذ قرارات رادعة ضد مليشيا الحوثي الإنقلابية، من أجل الحفاظ على مصادر الطاقة العالمية.

ونقلت المصادر عن السيناتور الجمهوري جيم إنهوف قوله: "هاجم الارهابيين الحوثيين المدعومون من إيران هذا الأسبوع منشآت نفطية سعودية عدة مرات".

وطالب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي "جيم إنهوف"، إدارة بايدن بالوقوف مع السعوديين، وإصدار قرار يقضي بإعادة تصنيف الحوثيين على أنهم إرهابيون، بالإضاقة إلى عدم رفع العقوبات عن الحرس الثوري الإيراني الذي يساعد الحوثيين.

والجمعة، أعلن التحالف العربي الذي تقودة السعودية لدعم الشرعية في اليمن، وقوع 16 هجومًا عدائيًا من قبل مليشيات الحوثي الإيرانية لاستهداف أعيان مدنية ومنشآت للطاقة في السعودية.