السبت 24 فبراير 2024 08:52 صـ 14 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حقائق صادمة عن طريق (صنعاء-صرواح-مأرب) الذي أعلن الحوثيون فتحه ردا على إعلان العرادة فتح الرئيسي فرضة نهم مصادر عسكرية تكشف عن قرارات واجراءت وشيكة لقيادة الشرعية ”مفاجآتهم لا تنتهي”.. أحد كبار مسؤولي الدفاع الأمريكية: الحوثيون يواصلون مفاجأتنا ولا نعلم ماذا لديهم! كيف أثرت الهجمات الحوثية على موانئ الاحتلال الإسرائيلي؟.. مصادر اسرائيلية تكشف المستور معلومات جديدة عن الهجوم الحوثي على السفينة البريطانية.. بيان أمريكي عن أضرار جسيمة وكارثة بيئية بعد تسرب النفط الحكم بالسجن 8 سنوات على ”رئيس دولة عربية” سابق ومذكرة رسمية بالقبض عليه مبابي على أبواب ريال مدريد مقترح حوثي جديد لفتح طريق مأرب - نهم - صنعاء بعد إعلان العرادة و”محمد الحوثي” يدس السم في العسل! ‏شاهد : ردة فعل طفلة من غزة بعد رؤية الخبز لأول مرة منذ 130 يوما ”كيف أوقف اللواء العبيدي تقدم المليشيا الحوثية نحو مأرب؟.. شهادة لأحد أفراده ”هل تعلم كم تكلف ساعة الزبيدي أو بن مبارك او طارق صالح او محمد عبدالسلام؟ تقرير يكشف عن أنواع وأسعار الساعات التي... ”العبث والتبذير من عمل الشياطين”.. كاتب حوثي ينتقد تركيب شاشات عملاقة في ساحة السبعين وصعدة

استغلال سيء.. توكل كرمان تدعو العالم للتدخل وانقاذ السعودية من الحوثيين

ارامكو - جدة
ارامكو - جدة

دعت توكل عبدالسلام كرمان، الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، العالم إلى التدخل وإنقاذ المملكة العربية السعودية.

وجاءت دعوة كرمان بطريقة ساخرة، الهدف منها الشماتة من المملكة، التي تتعرض لهجمات إرهابية من قبل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، والتي تستهدف من خلالها الأعيان ومنشآت الطاقة السعودية.

وبسخرية كتبت توكل المعروفة بمواقفها المعادية للسعودية، على صفحتها بالفيسبوك: "يا عالم انقذوا السعودية من الحوثيين"، وهو ما اعتبره ناشطون استغلال سيء واستثمار للأعمال الإرهابية من قبل كرمان للشماتة من المملكة التي تقدم الدعم العسكري والإنساني والسياسي لليمن حكومة وشعبا من إجل القضاء على المليشيات الإرهابية المدعومة من إيران.

ومساء الجمعة، أعلن التحالف العربي، وقوع 16 هجومًا عدائيًا من قبل مليشيات الحوثي الإيرانية على المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن التحالف قوله، إن الدفاعات السعودية تدمر مسيّرتين مفخختين أطلقتا باتجاه نجران، وكذا اعتراض وتدمير صاروخا باليستيا أطلق باتجاه مدينة جازان.

وأفاد بسقوط مقذوف معاد على محطة لتوزيع الكهرباء في صامطة جنوبي السعودية، ما أدى إلى اندلاع حريق محدود بالمحطة ولا خسائر بشرية.

وقال التحالف إن خزانات الشركة الوطنية للمياه في ظهران الجنوب تعرضت للاستهداف، مشيرا إلى أضرار مادية لبعض المركبات المدنية والمنازل السكنية جراء الهجمات.

وأضاف: "16 هجومًا عدائيًا ونمارس ضبط النفس من أجل أشقائنا اليمنيين لإنجاح المشاورات"، محذرا "الحوثيين من التمادي في انتهاكاتهم الجسيمة وأن لا يختبروا صبر التحالف".

وفي وقت سابق اليوم أعلن التحالف أن الدفاعات السعودية دمرت 6 مسيرات مفخخة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية فجر اليوم، مشيرا إلى أن المحاولات العدائية تعمدت استهداف أعيان مدنية ومنشآت للطاقة".