المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 12:25 صـ 9 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
يجوز شراء السلاح من إسرائيل لنقاتل به العرب.. فتوى صاعقة من ”الخميني” يفجرها أول رئيس لإيران ”فيديو” ”لا حل إلا بالحسم العسكري”..مقرب من الرئيس الراحل ”علي صالح” يحذر من مخيمات الحوثيين الصيفية ويدعو للحسم البيض يدعو الشعب الى التوحد ويؤكد ان صراع اليمن هو رقصة الموت بلا إيقاع” ”يرجح انه جاسوسا اجنبيا”...صيد ثمين وكبير في ايدي القوات الأمنية بمحافظة المهرة السعودية تطالب بقرار تحت الفصل السابع يجبر الاحتلال لوقف العدوان على غزة الفنانة أحلام الإماراتية تصاب بصدمة بسبب ماحصل لها جراء سيول دبي إيقاف 4 مشهورات بالسعودية وتغريمهن 400 ألف ريال بسبب ”التعري” والظهور الخادش ”مُلفت و”يثير الرجال”...مليشيات الحوثي تصدم النساء اليمنيات بقرار غريب الحكم على وافد في السعودية بالسجن خمس سنوات وغرامة مالية 150 ألف ريال لتحرشه بامرأة وزير الخارجية ”الزنداني” يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي كيف سترد إيران إذا هاجمت إسرائيل منشآتها النووية؟؟ الكشف عن وساطة سعودية عمانية جديدة بعد إصدار الحوثيين عملة معدنية وقرار الشرعية بنقل البنوك من صنعاء إلى عدن

حريق ضخم بمنشآت نفطية لشركة ”أرامكو” جراء هجمات الحوثيين

حريق في منشآت أرامكو في جدة
حريق في منشآت أرامكو في جدة

أفادت وسائل إعلام سعودية، مساء اليوم الجمعة، نشوب حريق ضخم بمنشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو غربي ⁧‫جدة‬⁩ بالمملكة العربية السعودية، عقب سلسلة هجمات شنها المتمردين الحوثيين.
يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحي سريع عن بيان جديد خلال الساعات القادمة لإعلان تفاصيل عملية واسعة استهدفت السعودية؛ في تأكيد ضمني على مسؤولية المليشيا الحوثية عن الهجمات العابرة للحدود.
وكان تطبيق الرادار كشف عن توقف الحركة الجوية في ‫مطار جدة‬ وعدد من الطائرات عالقة في الأجواء.
‏من جهته قال التحالف العربي بأن مقذوفا معاديا سقط في محطة لتوزيع الكهرباء بمحافظة صامطة، ما أسفر عن نشوب حريق محدود، دون وقوع خسائر بشرية.
وأكد التحالف التزامه بضبط النفس مع الاحتفاظ بحق الرد في التوقيت المناسب.
وارتفع عدد المسيّرات المفخخة التي دمرها التحالف للمليشيا المدعومة من إيران، منذ فجر اليوم إلى أكثر من 9 مسيرات.