الإثنين 15 أبريل 2024 05:50 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

بعد أسبوع من دعوة التعاون الخليجي للمشاورات.. إيران تعلن موقفها من إنهاء الحرب وتوجه دعوة جديدة

إيران
إيران

كشفت إيران، الخميس، عن موقفها من الدعوة الخليجية إلى مشاورات يمنية - يمنية في الرياض، داعية إلى إطلاق حوار بين اليمنيين لحل أزمة بلادهم، بعيدا عن التدخلات الأجنبية.

يأتي ذلك بعد نحو بعد أسبوع من دعوة مجلس التعاون الخليجي جميع الأطراف اليمنية، إلى مشاورات يمنية - يمنية في العاصمة السعودية الرياض.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان، إن "الحرب المدمرة على اليمن تدخل عامها الثامن بينما يعاني المدنيون والنساء والأطفال الأبرياء من تداعياتها المباشرة وغير المباشرة"، وفق وكالة الأنباء المحلية "إرنا".

وأضافت الوزارة أن "إيران تدعم أي جهود ومبادرة عادلة لوقف إطلاق النار في اليمن، وانطلاق الحوار اليمني ـ اليمني بعيدا عن التدخلات الأجنبية".

وأكدت إيران أن" الحل السياسي هو السبيل الوحيد لمعالجة الأزمة في اليمن"، مشيرة إلى أن "الحرب أدت إلى دمار البنى التحتية والنظام الصحي في اليمن، وألقت بظلالها على الاقتصاد والتعليم والصحة".

وفي 17 مارس الجاري، أعلن مجلس التعاون الخليجي اعتزامه استضافة مشاورات للأطراف اليمنية في 29 من الشهر نفسه في الرياض، بهدف التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وبينما رحبت الرئاسة اليمنية بهذه المشاورات، أعلنت مليشيا الحوثي ترحيبها بأي حوار مع دول التحالف، شريطة أن يكون في دولة محايدة غير مشتركة في التحالف الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن.