الإثنين 15 أبريل 2024 05:41 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

الحوثيون يعلنون اجتياح مدينة مأرب في ”تويتر” وسط معارك طاحنة وتبادل القصف بالأسلحة الثقيلة


تدور في الأثناء، معارك هي الأعنف، بين قوات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية، وبين مليشيا الحوثي الإنقلابية، على امتداد الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب (شرقي اليمن).

وأعلن ناشطون وإعلاميون موالون لمليشيا الحوثي الإنقلابية، أن مقاتلي المليشيات تمكنوا من السيطرة على جبهة البلق القبلي بالكامل بعد تنفيذ عملية مباغتة لاجتياح مأرب. حد زعمهم.

وزعمت الذباب الإلكترونية الحوثية، اجتياح مقاتلي المليشيات الانقلابية مدينة مأرب ووصول المواجهات إلى أمام البوابة الرئيسية لمستشفى مأرب العام.

وبعيدا عن الانتصارات الوهمية للحوثيين في تويتر، أكدت مصادر عسكرية وميدانية، أن مواجهات عنيفة تدور في الأثناء، بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي، على امتداد الجبهات الجنوبية بمأرب.

وقالت المصادر، إن المواجهات تجددت عقب هجوم واسع شنته مليشيا الحوثي على مواقع القوات الحكومية، في مختلف الجبهات الجنوبية بمحافظة مأرب.

وأكدت استمرار المواجهات حتى اللحظة، وسط تبادل عنيف للقصف المدفعي والصاروخي بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثية في جبهات جنوب مأرب، وسط تضارب الأنباء عن قصف جوي مكثف تنفذه مقاتلات تحالف دعم الشرعية على مواقع وتجمعات للمليشيات الانقلابية.

وكانت مصادر عسكرية، أكدت في وقت سابق، أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، تمكنت من كسر هجوماً لمليشيا الحوثي الإيرانية في جبهة الأعيرف جنوب مارب.

مؤكدة أن معظم العناصر الحوثية المهاجمة سقطوا بين قتيل وجريح بنيران أبطال الجيش فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.

وأوضحت المصادر، أن مدفعية الجيش الوطني أحبطت محاولات المليشيا الحوثية استحداث تحصينات وأخمدت مصادر نيران معادية في الجبهة الجنوبية.