الخميس 22 فبراير 2024 07:51 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن الاتحاد الأوروبي يوجه ضربة قوية للحوثيين ورسالة واضحة للشرعية بعملية عسكرية جديدة عاجل: البحرية الفرنسية تعلن صد هجوم حوثي في البحر الأحمر الكتابة في اليمن القديم لماذا سُمي بالمسند؟ (1) مقيم يمني في السعودية يجمع الأموال ويرسلها إلى الخارج .. وهكذا كانت نهايته على الطريقة الإسرائيلية.. تدمير وجرف عدد من المنازل والمتاجر وطرد أهلها منها غربي اليمن (صور)

نتائج معارك طاحنة في أهم ثغرة جنوب مأرب

شهدت أهم ثغرة في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب معارك طاحنة بين قوات الجيش والمقاومة من جهة ومليشيا الحوثي الانقلابية من جهة أخرى.

وقال مصدر خاص لـ "المشهد اليمني" إن مواجهات طاحنة بين الجيش ومليشيا الحوثي بين نقطة الفلج وجبل الاعيرف بميمنة الجبهة الجنوبية لمأرب استمرت منذ مساء امس الأحد وحتى اليوم الاثنين بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وبمشاركة طيران التحالف العربي.

وأكد المصدر أن المواجهات انتهت بهزيمة ساحقة لمليشيا الحوثي الانقلابية حيث قتل العشرات من عناصرها بينهم قيادات بارزة إضافة إلى تدمير آليات لها.

وأشار المصدر إلى أن المواجهات جاءت بعد هجوم عنيف شنته المليشيا الانقلابية في محاولة منها لتحقيق اختراق بين البلق الشرقي والبلق الأوسط عبر ثغرة الفلج إلا أنها واجهت مقاومة شرسة من رجال الجيش والمقاومة خلال معارك انتهت بهزيمة ساحقة لها.