المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 12:14 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اثارت جدلا واسعا ...اعتقال موديل في حضرموت بعد نشر جلسة تصوير كاتب صحفي: معركة كبرى شاملة قريبا بين عدة دول عربية والمشروع الخميني في المنطقة مصدر عسكري يكشف عن تحركات أمريكية جديدة ضد الحوثيين مع اقتراب حرب واسعة جنوب لبنان في خطوة صادمة ...دولة إسلامية تعلن حظر الاحتفال بعيدي الفطر والاضحى وحظر ارتداء الحجاب للنساء خبير عسكري يعلق على عمليات الحوثيين في البحر الأحمر بعد توثيق تفجير وإغراق السفينة اليونانية ”توتور” ” توقعات بنهاية حسن نصرالله”...إسرائيل أبلغت واشنطن جاهزيتها لتوغل بري وهجوم جوي على لبنان رسميا.. جماعة الحوثي تعترف بإفشال اتفاق ”خارطة الطريق” ووقف المباحثات مع السعودية وتلوح بحرب كبرى وزير حوثي بصنعاء يطلب من قيادي بالشرعية في مارب فتح خط تواصل بالسعودية ليفر من قبضة المليشيات قيادي حوثي يحذر ”عبدالملك الحوثي” من مصير مشابه لبن لادن على يد امريكا شاهد.. محتجون يقتحمون مقر تلفزيون بسبب ” ملابس مذيعة” شيعي عربي يجلد أمه حتى الموت بذريعة تطهيرها من الذنوب!! ”ميناء عدن خط أحمر: شخصيات سياسية واجتماعية من مختلف أنحاء اليمن ترفض أي اتفاق مع أبوظبي يمس بالسيادة الوطنية”

عاجل: السعودية تحذر من نقص إمدادات البترول في الأسواق العالمية بسبب الهجوم الحوثي على أرامكو

حذرت المملكة العربية السعودية، من نقص إمدادات البترول في الأسواق العالمية بسبب هجمات المليشيات الحوثية، مطالبة المجتمع الدولي بالقيام بدوره من أجل وقف الدعم الإيراني للمليشيات.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية إن ‘‘المملكة العربية السعودية تعلن أنها لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية في ظل الهجمات التي تتعرض لها منشآتها النفطية من المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران’’.

وأكدت المملكة، وفق بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" ‘‘أهمية أن يعي المجتمع الدولي خطورة استمرار إيران في استمرائها بتزويد المليشيات الحوثية الإرهابية بتقنيات الصواريخ البالستية والطائرات المتطورة دون طيار، التي تستهدف بها مواقع إنتاج البترول والغاز ومشتقاتهما في المملكة، لما يترتب على ذلك من آثارٍ وخيمة على قطاعات الإنتاج والمعالجة والتكرير، وسوف يُفضي ذلك إلى التأثير على قدرة المملكة الإنتاجية وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها، الأمر الذي يهدد بلا شك أمن واستقرار إمدادات الطاقة إلى الأسواق العالمية’’.

وشدد المسؤول السعودية على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته في المحافظة على إمدادات الطاقة ووقوفه بحزم ضد المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وردعها عن هجماتها التخريبية التي تشكل تهديداً مباشراً لأمن الإمدادات البترولية في هذه الظروف بالغة الحساسية التي تشهدها أسواق الطاقة العالمية.

يأتي ذلك عقب هجمات مكثفة شنتها مليشيا الحوثي، خلال اليومين الماضيين، على منشآت مدنية واقتصادية في المملكة العربية السعودية، بينها منشآت تابعة لشركة أرامكو.