الإثنين 26 فبراير 2024 04:06 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

جامعة يمنية تمنح مشرف الحوثيين المتهم بالتعذيب شهادة الماجستير (صور)

القيادي الحوثي نايف أبوخرفشة
القيادي الحوثي نايف أبوخرفشة

منحت جامعة صنعاء، الخاضعة لسيطرة المليشيات، أحد مشرفيها المتهمين بتعذيب المدنيين، شهادة الماجستير، بعد أيام من ترقية قيادي آخر إلى ‘‘أستاذ مشارك’’.

واحتفت المليشيات بمنح المدعو نايف أبو خرفشة شهادة الماجستير، مشرف المليشيات السابق في محافظة الحديدة، والذي ينتحل حاليًا رتبة عميد وصفة مدير شرطة محافظة حجة.

وأظهرت صور تداولها ناشطون حوثيون، الرسالة التي ناقشها القيادي الحوثي، والتي جاءت تحت عنوان ‘‘الإرشاد الهادي إلى كشف أسرار منظومة الهادي’’ وحصل على درجة امتياز بنسبة 95 %.

ويعد القيادي الحوثي ‘‘أبوخرفشة’’ أحد قيادات المليشات المتهمين بقتل وتعذيب العديد من المعارضين لإنقلاب المليشيات في الحديدة منذ عام 2014 حتى 2017 .

وقال الصحفي بسيم جناني، إن من بين ضحايا القيادي الحوثي، المواطن جمال عياني والحاج عبدالسلام الشميري وغيرهم الكثير ممن قضوا تحت التعذيب في سجون الحوثي بقيادة أبو خرفشة بمحافظتي الحديدة وحجة.

وكانت جامعة صنعاء منحت، قبل أيام القيادي الحوثي علي يحيى شرف الدين درجة أستاذ مشارك دون مراعاة الأعراف الأكاديمية.