السبت 24 فبراير 2024 08:42 صـ 14 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حقائق صادمة عن طريق (صنعاء-صرواح-مأرب) الذي أعلن الحوثيون فتحه ردا على إعلان العرادة فتح الرئيسي فرضة نهم مصادر عسكرية تكشف عن قرارات واجراءت وشيكة لقيادة الشرعية ”مفاجآتهم لا تنتهي”.. أحد كبار مسؤولي الدفاع الأمريكية: الحوثيون يواصلون مفاجأتنا ولا نعلم ماذا لديهم! كيف أثرت الهجمات الحوثية على موانئ الاحتلال الإسرائيلي؟.. مصادر اسرائيلية تكشف المستور معلومات جديدة عن الهجوم الحوثي على السفينة البريطانية.. بيان أمريكي عن أضرار جسيمة وكارثة بيئية بعد تسرب النفط الحكم بالسجن 8 سنوات على ”رئيس دولة عربية” سابق ومذكرة رسمية بالقبض عليه مبابي على أبواب ريال مدريد مقترح حوثي جديد لفتح طريق مأرب - نهم - صنعاء بعد إعلان العرادة و”محمد الحوثي” يدس السم في العسل! ‏شاهد : ردة فعل طفلة من غزة بعد رؤية الخبز لأول مرة منذ 130 يوما ”كيف أوقف اللواء العبيدي تقدم المليشيا الحوثية نحو مأرب؟.. شهادة لأحد أفراده ”هل تعلم كم تكلف ساعة الزبيدي أو بن مبارك او طارق صالح او محمد عبدالسلام؟ تقرير يكشف عن أنواع وأسعار الساعات التي... ”العبث والتبذير من عمل الشياطين”.. كاتب حوثي ينتقد تركيب شاشات عملاقة في ساحة السبعين وصعدة

أوكرانيا تعلن موقفها المفاجئ من تسليم ماريوبول بعد المهلة التي منحتها روسيا للانسحاب من المدينة

حرب أوكرانيا
حرب أوكرانيا

فاجأت الحكومة الأوكرانية العالم، برد قوي على إعلان وزارة الدفاع الروسية، بمنح الجيش الأوكراني والمدنيين مهلة لساعات لإلقاء السلام والمغادرة، من مدينة ماريوبول.

وفي موقف قوي، أكدت الرئاسة الأوكرانية في بيان لها،عدم وجود أي نية لدينا لتسليم ماريوبول،

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الروسية: "نمهل القوميين في ماريوبول إلى الغد من أجل إلقاء السلاح والمغادرة".

وأضافت الدفاع الروسية في تصريح لها: "نمهل الجيش الأوكراني والمرتزقة حتى ظهر غد الاثنين لمغادرة ماريوبول دون أسلحة".

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف "تدخلا في سيادتها".