الجمعة 23 فبراير 2024 12:34 صـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس أرامكو السعودية يكشف عن خطر استمرار هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ما الفرق بين ‎يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي؟.. بالفيديو.. أستاذة تاريخ تجيب ” ماذا استفادت غزة واقعياً من مسرحيات الحوثي”...مذيع قناة الجزيرة ”فيصل القاسم” يهاجم الحوثيين ضربة معلم.. إعلان العرادة فتح الطريق الرئيسي بين مأرب وصنعاء يدفع جماعة الحوثي لوضع شرط فاضح للاستجابة الدولي الألماني كروس يعود من الاعتزال الدولي عاجل.. الجيش الأمريكي: الحوثيون يمتلكون ترسانة كبيرة ولديهم أسلحة متطورة ”أثق بالعرادة ويخامرني الإرتياب حيال سلطة صنعاء”.. برلماني مقرب من الحوثيين يكشف عن موقفه من فتح طريق مارب صنعاء في اليوم الـ139 من حرب الإبادة على غزة.. 29410 ألف شهيد و69465 ألف جريح ومجزرة جديدة قبل قليل ”فيديو” سفير يمني بعد إعلان العرادة: لن تفتح مليشيات الحوثي الطريق مهما حصل وهذا السبب معلمون يستنكرون الصلح القبلي في قضية اعتداء على زميلهم في عدن مليشيا الحوثي توجه رسالة نوعية وغير مسبوقة لشركات الشحن بشأن الإبحار في البحرين الأحمر والعرب وخليج عدن القبض على سائق مركبة قام بدهس رجل مرور في عدن

المجلس الانتقالي: موقفنا واضح ولا رجعة عنه وهو رفض تواجد طارق بالجنوب

المجلس الانتقالي: موقفنا واضح ولا رجعة عنه وهو رفض تواجد طارق بالجنوب
المجلس الانتقالي: موقفنا واضح ولا رجعة عنه وهو رفض تواجد طارق بالجنوب

قال القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد الصالح، إن المجلس يرفض تواجد العميد طارق صالح رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، في المحافظات الجنوبية باليمن.

وقال القيادي بالمجلس الانتقالي في سلسلة تغريدات رصدها "المشهد اليمني": "رفضنا تواجد طارق عفاش مبكرا في الجنوب عندما كان البعض يدافع عن تواجده تحت مبررات واهية "التكتكه" بل وصل البعض لتلميعه والتشكيك في تلك الحملة ومن يناصرها ومع ذلك ثبتنا حتى تم اخراجه من عدن ولا يزال موقفنا كما هو بعيدا عن المزايدات والشعارات وتسجيل المواقف".

وأضاف الصالح بالقول: "واليوم إذ نفتح قلوبنا لكل إخوتنا الجنوبيين بإختلافاتهم الا ان موقفنا واضح ولا رجعة عنه وهو رفض تواجد طارق وكل قوى الاجرام والفيد التي لا تعترف بحق ابناء الجنوب".

وتابع قائلا: "أي جنوبي يرى ان طارق يمكن التحالف معه او الوثوق به اكثر من اخوتنا الجنوبيين الذين نختلف معهم فاحثوا التراب في وجهه".

واختتم بقوله: "طارق صالح لديه مكتب مقاومة ويزعم ان عدوه الحوثي ومعروف مكانه وعليه ان يرسل رجاله ان كان لديه رجال الى مواجهة الحوثي اما المناطق الجنوبية المحررة فليست بحاجة اليه وفيها رجال من اهلها قادرين ان يدافعوا عنها من الحوثي وغيره من عصابة الوحدة او الموت".

ويأتي ذلك في إطار التصعيد الذي يعلن عنه المجلس الانتقالي في المحافظات الجنوبية، وفي محافظة شبوة بشكل خاص، والذي يعبر من خلاله عن رفضه للمكونات اليمنية في شبوة بعد أسابيع من افتتاح فرع للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية في مدينة عتق.