المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:17 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الحكومة الشرعية ترد على الهجوم الحوثي ضد السعودية.. وتطالب بتدخل دولي لردع المليشيات

أدانت الجمهورية اليمنية، استهداف مليشيا الحوثي للأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية في المملكة العربية السعودية.

وعبرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان لها اليوم الأحد، عن إدانتها لاستهداف مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية والطاقة في المملكة العربية السعودية بطريقة ممنهجة ومتعمدة مساء امس وفجر اليوم.

وأضاف البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن االمليشيات الحوثية تؤكد نهجها وسلوكها الارهابي العدائي الرافض لكافة الجهود والمبادرات الاقليمية والدولية المبذولة لإنهاء الأزمة اليمنية والوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام.

وأشارت الخارجية اليمنية، أن ‘‘تلك الهجمات الارهابية تعتبر رداً على دعوة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعقد مشاورات بين جميع الاطراف السياسية اليمنية في الرياض’’

وقالت ‘‘ان هذه الاعتداءات الارهابية الاثمة على المنشآت الحيوية والاعيان المدنية الاقتصادية لا تستهدف المملكة وحدها، وإنما تستهدف أمن امدادات الطاقة في العالم وتؤثر سلباً على الاقتصاد العالم’’.

وطالبت الحكومة الشرعية اليمنية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لاتخاذ موقف حازم تجاه استمرار تلك التصرفات العبثية التي تهدد امن واستقرار المنطقة والعالم.. مشيدة بقدرات وكفاءات قوات الدفاع الجوي السعودي التي تمكنت من اعتراض الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة واسقاطها.

وجدد البيان الرسمي، موقف الجمهورية اليمنية الثابت والداعم للمملكة العربية السعودية الشقيقة وتضامنها في كل ما تتخذه من تدابير واجراءات لمواجهة هذه الاعمال الارهابية الجبانة والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها وحماية منشآتها الحيوية.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي، استهدفت، ليل أمس وفجر اليوم، عدد من المناطق والمنشآت السعودية، بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، عقب دعوتها للحوار، من قبل مجلس التعاون الخليجي مع بقية الأطراف اليمنية.