المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:41 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

عضو اللجنة الثورية العليا للحوثيين يعلن مغادرة صنعاء.. ويبشر بانتفاضة غاضبة ضد المليشيات

أعلن أحد القيادات البارزة في مليشيا الحوثي، وعضو في اللجنة الثورية التابعة للمليشيات، اليوم الأحد، مغادرة العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال للشيخ صادق أبو شوارب- عضو اللجنة الثورية العليا في مليشيا الحوثي، إنه عندما يحل الرجس على صنعاء بما كسبت أيدي القائمين فيها تصبح الهجرة منها واجب شرعي و أخلاقي و تقتضية الحكمة.

مشيرا بذلك إلى أنه قد غادر العاصمة اليمنية صنعاء، التي تشهد فساد كبير وفشل المليشيات الحوثية سياسيا واقتصاديا.

وبشر أبو شوارب، بانتفاضة غاضبة ضد المليشيات الحوثية، مضيفًا: " أصبحت الهجرة من صنعاء واجب شرعي و أخلاقي و تقتضية الحكمة، لأن غضب الله إذا حل بدار قوم لا مرد له".

يأتي ذلك، وسط احتقان شعبي غير مسبوق في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية جراء تدهور الأوضاع المعيشة ورفع أسعار الوقود وتزايد الجبايات، وتزامنا مع تصاعد الانتقادات العلنية لسلطة الميليشيات مع ظهور دعوات لإضراب شامل قابلها قيام الميليشيات بإعداد قائمة بأسماء مطلوبين تتهمهم بـ"الخيانة".

ودعا في وقت سابق، نواب في صنعاء خاضعون للميليشيات إلى إضراب شامل، وأعلنوا استعدادهم للاعتصام وسط ميدان التحرير في قلب العاصمة، فيما وضعت أجهزة مخابرات الميليشيات قائمة شملت 11 من قياداتها على قائمة المطلوبين بتهمة معارضة سلطاتها والدعوة للاحتجاجات، بالتزامن مع حملة تخوين وتهديدات بالقتل طالت بعض هذه الشخصيات من قبل ناشطين وعناصر أمنيين في جهاز المخابرات.