المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 02:20 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إصابة مسؤول محلي في تعز إثر هجوم حوثي بالتزامن مع إصابة قائد عسكري كبير دولة عربية جديدة تفتح أبوابها لإيران وتعفي الإيرانيين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو)

ملابس محرمة على غير المتزوجات لدى العائلة المالكة

ملابس العائلة المالكة البريطانية
ملابس العائلة المالكة البريطانية

تضع العائلة المالكة البريطانية عددا من القواعد الصارمة التي يجب على النساء الالتزام بها، خاصة فيما يتعلق بالموضة والأزياء.
ويستخدم أفراد العائلة المالكة أيضاً الموضة للكشف عن حقائق معينة عن أنفسهم، إذ إنه داخل البلاط الملكي البريطاني، هناك تغيير طفيف في الزي والإطلالة يكشف عن النساء المتزوجات والعازبات في العائلة.
فعلى سبيل المثال، هناك قواعد تحدد ما يُسمح لأطفال كيت ميدلتون، زوجة الأمير ويليام ودوقة كامبريدج، بارتدائه، وأيضاً قاعدة حظر ارتداء الفرو وغيره الكثير، وفقاً لصحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.
علاوة على ذلك، هناك قاعدة يقال إنها تمنع أفراد العائلة المالكة البريطانية من الاستمتاع بلعبة Monopoly.
ولكن هناك قاعدة أخرى غريبة حقاً، وهي أنه يجب على سيدات العائلة المالكة البريطانية دائماً ارتداء القبعات أو ما يشبهها من أغطية الرأس المزخرفة في الأماكن العامة، وذلك قبل الساعة 6 مساءً.
ولذلك يمكن القول إن التيجان للمتزوجات فقط أما العازبات فلا يرتدينها، إذ إنها تشير أيضاً إلى فقدان البراءة. ويتم ارتداء التاج فقط في الأحداث الملكية المهمة، وتتألق به سيدات العائلة المالكة البريطانية، لأول مرة في حفل عٌرسهن.
لكن هذه القاعدة لم تصبح متبعة بصرامة كما كان الأمر في السابق، خاصة بين نساء العائلة المالكة الأصغر سناً، اللائي يفضلن ارتداء أغطية الرأس فقط في المناسبات المهمة مثل حفلات الزفاف وحضور السباقات.
وتحدثت ديانا ماثر، وهي معلمة رئيسية في استشارات آداب السلوك في اللغة الإنجليزية، عن هذه القواعد وقالت إن التيجان ينظر إليها على أنها علامة على المكانة وتظهر "أنك لا تبحثين عن زوج"، لذا فإن التاج سيوضح للخاطبين الذكور أن من ترتدي التاج، متزوجة ولا يمكن التقدم لخطبتها.