المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 01:17 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

كارثة في صنعاء بعد نهب الحوثيين منشأة مهمة .. وممتلكات المواطنين مهددة بالدمار

أقدمت مليشيا الحوثي على نهب ومصادرة معدات الغنقاذ الخاصة بالدفاع المدني في العاصمة صنعاء، تزامنًا مع موسم الأمطار الذي تسبب بخسائر فادحة في الممتلكات يوم الأربعاء الماضي.

وقالت مصادر مطلعة إن مليشيا الحوثي نهبت المعدات المخصصة للإنقاذ في الدفاع المدني بصنعاء، وهو ما تسبب في فشل فرق الدفاع المدني في القيام بواجبها، وإنقاذ المواطنين من السيول الجارفة.

وأشارت المصادر إلى أن مركز الأرصاد، يتحمل جانبًا من المسؤولية في الخسائر التي لحقت بسكان العاصمة صنعاء جراء السيول، ولم يصدر أي بيان تنبيه مسبق للمواطنين من موجة أمطار قادمة، وتحذيرهم بالابتعاد عن مجاري السيول خصوصاً الممرات الرسمية التي على رأسها سائلة صنعاء التي يرتفع منسوب المياه فيها إلى درجة كبيرة، بحسب ما أوردت صحيفة الشرق الأوسط.

وقال عاملون في الدفاع المدني، إن عدم تحرك الانقلابيين للقيام بدورهم قبل هطول الأمطار ووصول السيول إلى المناطق المنكوبة أسهم بدرجة رئيسية بمضاعفة حجم الأضرار التي أصابت المواطنين في ممتلكاتهم.

وأكدوا أنه كان من الممكن تفادي كثير من الخسائر من خلال عمليات إخلاء ونقل للسيارات ولمحتويات المحلات والأسواق إلى مناطق آمنة، خصوصاً أنه كان هناك وقت مناسب لتقليل التكلفة الباهظة التي دفعها السكان والتجار وأهالي المناطق المنكوبة.

وشهدت العاصمة صنعاء، الأسبوع الماضي، كارثة حقيقية، بسبب السيول الغزيرة والمفاجئة التي داهمت ممتلكات المواطنين، خصوصًا الواقفين بسياراتهم أمام محطات الوقود، حيث جرفت السيول عددًا منها، وأتلفتها.