المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 03:32 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد ‏من المنفى إلى المنفيّ !

أول مسؤول يمني يعلن توجهه إلى الرياض للمشاركة في المشاورات القادمة

مطار الملك خالد - الرياض
مطار الملك خالد - الرياض

أعلن أول مسؤول في الحكومة اليمنية الشرعية، توجهه إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في المشاورات التي دعا لها مجلس التعاون الخليجي الخميس الماضي.

وقال مستشار وزير الدفاع اليمني، العقيد يحيى أبوحاتم، إنه توجه من مقر إقامته بالعاصمة المصرية القاهرة، إلى العاصمة السعودية الرياض.

وكتب مستشار وزير الدفاع في تغريدة رصدها "المشهد اليمني": "من مطار القاهرة الدولي إلى الرياض عاصمة القرار العربي"، في إشارة واضحة إلى أنه سيشارك في المشاورات القادمة بالرياض، والتي ستجمع بين مختلف المكونات اليمنية.

ويأتي ذلك بعد إعلان مجلس التعاون الخليجي، أنه سيستضيف في الرياض مشاورات للأطراف اليمنية بمن فيهم الحوثيين، في 29 مارس/آذار الجاري، بمشاركة 500 شخص، وبهدف وقف إطلاق النار، ‏وإدارة الشأن الأمني وفتح الممرات الإنسانية"، مؤكدا أنه "يسعى لإنهاء أزمة اليمن، وإعادة الأمن والاستقرار للشعب اليمني".